الشرطة تستدعي الأستاذ ضحية الإعتداء من طرف “المجهول”

حرر بتاريخ من طرف

كشف المحامي فاضل الخمسي، أن الشرطة القضائية، استدعت الأستاذ المتعاقد ضحية الإعتداء من طرف شخص بزي مدني، خلال مسيرة احتجاجية للأساتذة بالرباط.

وأوضح المحامي في تدوينة على حسابه الاجتماعي، “أن الأستاذ المذكور اتصل به يخبره توصله باستدعاء من طرف الشرطة القضائي يستفسرونه فيه متابعة الفاعل من عدمه”.

وأضاف المحامي نفسه أنه قد اتضح له من كلام الأستاذ المعتدى عليه أنه لا يريد أي سوء للفاعل.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط اعلن يوم الخميس عن فتح بحث حول استعمال شخص للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

وذكر وكيل الملك في بلاغ له أن ذلك يأتي تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط عن فتح بحث في الموضوع ابتداء من اليوم الخميس، “تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،قد تمكنت يوم الخميس 18 مارس الجاري، من توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط يوم الأربعاء المنصرم.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة