الخطوط الجوية القطرية تعتزم إطلاق تطبيق “جواز السفر الرقمي”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تعتزم إطلاق تطبيق ” جواز السفر الرقمي ” على الهواتف المحمولة ، اعتبارا من شهر مارس المقبل لتصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تطلق هذه الخدمة .

وأفات الشركة القطرية في بيان لها ، بأن هذه التجربة التي سيتم إطلاقها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ، ستلعب دورا مهما في الرؤية التي تنتهجها شركات الطيران، بحيث تمكن مسافريها من الحصول على تجربة سفر خالية من التلامس بشكل أكبر وأكثر أمنا وسلاسة خاصة في ظل انتشار جائجة كورونا .

وأوضحت الشركة أن المرحلة الأولى من تجربة تطبيق “جواز السفر الرقمي ” ستبدأ على رحلات الخطوط الجوية القطرية الرابطة بين الدوحة وإسطنبول، لتمكين المسافرين من الحصول على نتائج اختبار (كوفيد-19) والتأكد من أنهم مؤهلين للصعود على متن الرحلة ، والحصول على وضع ” مؤهل للسفر” مع الناقلة قبل الوصول حتى إلى المطار.

وسيوفر تصريح السفر الخاص ب(إياتا) ، وفق الشركة ، تحديثات عن المعلومات المتعلقة بلوائح الصحة الخاصة بفيروس كورونا، لمساعدة المسافرين على التأكد من استيفائهم لأحدث متطلبات الدخول إلى الدولة التي سيتوجهون إليها.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر بهذا الخصوص “في إطار تطبيقنا لأكثر برامج السلامة المتعلقة ب(كوفيد-19) من حيث الدقة والصرامة ؛ فإننا نركز على أن نكون أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق وثيقة /إياتا/ الإلكترونية للمسافر، كما أننا نلتزم بدعم الفريق الاستشاري المعني بقطاع الطيران في الاتحاد الدولي للنقل الجوي”.

وأشار إلى أن إحداث جواز سفر رقمي للمسافرين ، يعد آخر أداة مبتكرة سيتم استخدامها في مكافحة انتشار جائحة (كوفيد – 19)، وتمكين المسافرين من التخطيط لسفرياتهم بأمان واطمئنان ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن وثائق السفر التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المتعلقة بالفيروس، وأكثر اللوائح الخاصة بالبيانات صرامة، إلى جانب شروط الدخول إلى البلد الذي يسافرون إليه .

وتأمل المجموعة في أن تتمكن عبر الاستثمار في هذه التكنولوجيا؛ من مواصلة تشجيع المسافرين في جميع أنحاء العالم على الثقة في سلامة السفر جوا، والبدء بالتخطيط له في المستقبل خلال الأشهر المقبلة .

أما الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) فاعتبر أن تجربة الخطوط القطرية لجواز السفر الرقمي ستساعد في بناء الثقة بين الحكومات والمسافرين، حيال قدرة تصريح السفر الخاص ب(إياتا) على الربط الآمن والملائم بين هوية المسافر ووثائق سفره الرقمية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة