السبت 20 أبريل 2024, 23:32

احوال الطقس

التساقطات المطرية.. تسجيل أرقام قياسية خلال 24 ساعة الأخيرة


خليل الروحي نشر في: 31 مارس 2024

شهدت المملكة خلال 24 ساعة الأخيرة، تسجيل أرقام قياسية في ما يخص التساقطات المطرية بمختلف مناطق المغرب، سجلت اعلاها بمدن الشمال، وفي مقدمتها مدينة طنجة.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

– طنجة: 121 ملم

-شفشاون:110 ملم

-القنيطرة:46

-الرباط والعرائش :42

-المحمدية: 38 ملم

-سلا:37 ملم

– تطوان: 33 ملم -تازة: 28 ملم

-مكناس: 27 ملم

-سيدي سليمان: 25 ملم

-بن سليمان: 22ملم

– الدار البيضاء: 21 ملم

-تيط مليل: 18 ملم

– أسفي: 16 ملم

-فاس:15 ملم -الجديدة :14 ملم

-النواصر : 13 ملم -خريبكة وسطات: 9ملم

-تارودانت: 6 ملم

-انزكان: 5ملم

-الصويرة : 4 ملم

-الحسيمة: 3ملم أكادير: 2ملم

-كلميم ووجدة وبني ملال وسيدي إفني وتاوريرت وطانطان وبن جرير وتزنيت: أقل من 1ملم

شهدت المملكة خلال 24 ساعة الأخيرة، تسجيل أرقام قياسية في ما يخص التساقطات المطرية بمختلف مناطق المغرب، سجلت اعلاها بمدن الشمال، وفي مقدمتها مدينة طنجة.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

– طنجة: 121 ملم

-شفشاون:110 ملم

-القنيطرة:46

-الرباط والعرائش :42

-المحمدية: 38 ملم

-سلا:37 ملم

– تطوان: 33 ملم -تازة: 28 ملم

-مكناس: 27 ملم

-سيدي سليمان: 25 ملم

-بن سليمان: 22ملم

– الدار البيضاء: 21 ملم

-تيط مليل: 18 ملم

– أسفي: 16 ملم

-فاس:15 ملم -الجديدة :14 ملم

-النواصر : 13 ملم -خريبكة وسطات: 9ملم

-تارودانت: 6 ملم

-انزكان: 5ملم

-الصويرة : 4 ملم

-الحسيمة: 3ملم أكادير: 2ملم

-كلميم ووجدة وبني ملال وسيدي إفني وتاوريرت وطانطان وبن جرير وتزنيت: أقل من 1ملم



اقرأ أيضاً
أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

أجواء حارة ورياح قوية في توقعات طقس الأربعاء 17 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا إلى حار بأقصى الجنوب، وحار نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والمناطق الواقعة غرب الأطلس الكبير. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، مصحوبة بكتل ضبابية و ضباب محلي فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مع تناثر الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية. ويرتقب تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 14 و 20 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد ارتفاعا بالمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي، فيما ستكون في انخفاض بباقي المناطق. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال المهدية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية وسيدي إفني، وقليل الهيجان بباقي السواحل.
احوال الطقس

استمرار الأجواء الحارة في توقعات طقس الاثنين
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، استمرار الطقس الحار بالمناطق الجنوبية، والحار نسبيا بالسهول الداخلية الوسطى. كما يرتقب تشكل كتل ضبابية بالمنطقة الشرقية وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مع تناثر الغبار بجنوب المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، إلى جانب تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما فوق كل من المنطقة الشرقية، والسهول الوسطى وجنوب الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض بالنصف الغربي للبلاد، بينما سترتفع بباقي الجهات الأخرى. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة ورياح قوية في توقعات طقس السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالأقاليم الجنوبية، و الحار نسبيا بالسهول الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى والجنوبية، وانتشار بعض السحب المنخفضة بالمنطقة الشرقية. ومن المرتقب أن تظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق كل من منطقة طنجة، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، السهول الشمالية و جنوب البلاد، فضلا عن تناثر الغبار بكل من جنوب و وسط البلاد، المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و06 درجات بالهضاب العليا الشرقية، ومرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، ومنطقة الريف، وما بين 13 و18 درجة بالسهول الشمالية، وجوار السواحل، وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، و ستكون ما بين 19 و25 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع الطفيف بشمال البلاد و بالسواحل الوسطى، بينما ستنخفض قليلا بباقي الأرجاء الأخرى. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال رأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس الجمعة ثالث أيام عيد الفطر
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من الأقاليم الجنوبية، أقصى الجنوب الشرقي، وبالسهول الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية بالسواحل الوسطى والجنوبية. ومن المرتقب، كذلك، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام في باقي أرجاء المملكة. وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق كل من منطقة طنجة، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، السهول الشمالية، والجنوب الشرقي، فضلا عن تناثر غبار أو حبات من الرمال جنوب ووسط البلاد، بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين01 و03 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و06 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف، وبشمال المنطقة الشرقية، وما بين 14 و 19 درجة بالسهول الشمالية، قرب السواحل، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بباقي أرجاء المملكة.
احوال الطقس

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة