“البيجيدي”: عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية شابتها خروقات عديدة

حرر بتاريخ من طرف

قال محمد البزوي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب العدالة والتنمية، إن عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية، شهدت “خروقات عديدة”، خاصة ما يتعلق بعدم الاستجابة للتسجيلات الجديدة لعدد من المواطنين، ثم التشطيبات والتنقيلات غير القانونية.

وأوضح البزوي، في تصريح لموقع حزب “المصباح”، أن هناك مجموعة من المواطنين الذين طالبوا بتسجيلهم ولم يتم ذلك، خاصة التسجيلات الالكترونية، إضافة إلى بعض التشطيبات التي شملت للأسف حتى بعض المسؤولين لحزب العدالة والتنمية والمقترحين للترشيح، بل هناك تنقيلات غير قانونية، حيث تمت بدون طلب أصحابها، والغريب في الأمر أن بعضهم تم تنقيله لجماعات لا علاقة له بها.

وأضاف البزوي، أن هناك تأخرا كبيرا في تاريخ تعليق الجداول التعديلية المؤقتة التي يفرض أن يتم تعليقها يوم 9 يوليوز 2021 بمقر السلطات الإدارية والجماعات الترابية، “وهذا لم يتم حيث تم تعليقها فقط يوم 15 يوليوز 2021 أي آخر يوم في أجل الطعن”.

وذكر المتحدث ذاته، أن تم أيضا حرمان الأحزاب السياسية من الجداول التعديلية في هذه الاستحقاقات، حيث تم الاقتصار فقط على الجداول المعلقة في مقر السلطة الإدارية والجماعات، معبرا عن أسفه، لعدم الالتزام بهذا الامر، حيث لم يتم تعليقها بمجموعة من المناطق إلا في اليوم الأخير من آجال الدفع بالطعون”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. صحيح انا من الذين لم يستجاب لهم في التسجيل المقاطعة التي انتمي اليها بدعوى كنت مسجلا بجماعة أكادير في الانتخابات السابقة.في نظري كان هذا اول عمل تقوم به الحكومة والاحزاب الذي لا يتطلب الميزانية و لا اي شيء…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة