“الأحرار” يرشحون مهندس فلاحة لرئاسة مجلس درعة تافيلالت

حرر بتاريخ من طرف

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة درعة ـ تافيلالت، بأنه قرر تزكية مهندسا زراعيا راكم عدة مسؤوليات في التدبير الإداري بوزارة الفلاحة لترأس مجلس الجهة، خلفا للحبيب الشوباني عن حزب العدالة والتنمية.

ونجح الأحرار بالجهة في تحقيق نتائج في الانتخابات الجهوية جعلته يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأحزاب الفائزة. ويرتقب أن يتحالف مع حزب البام وحزب الحركة الشعبية لتشكيل الأغلبية، بينما يرتقب أن يعود حزب العدالة والتنمية الذي عرف تقهقرا كبيرا في الانتخابات بالجهة، إلى المعارضة.

وقاد أبرو أهرو لائحة الأحرار للانتخابات الجهوية بالراشيدية. وتخرج أبرو أهرو من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في سنة 1982، وتولى منصب المدير الجهوي للفلاحة بجهة سوس ماسة في الفترة ما بين 2012 و2018. وتقلد مسؤوليات في المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيالات.

وعانى مجلس الجهة في الولاية السابقة من بلوكاج ناجم عن صراع طاحن بين الأغلبية والمعارضة التي تزعمها حزب “الأحرار”. وفقد حزب العدالة والتنمية، في ظل هذا الصراع، أغلبيته العددية. وتعرضت جل المشاريع التنموية بالجهة للجمود، رغم صعوباتها الكبيرة. ويراهن المتتبعون على انفراج قد تحدثه نتائج انتخابات 8 شتنبر، في إعطاء دفعة قوية للتنمية بهذه الجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة