اطلاق ثلاثة خطوط داخلية جديدة انطلاقا من مطار فاس-سايس

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت (العربية للطيران-المغرب) ذات التكلفة المخفضة، أمس الخميس 01 نونبر، رسميا ثلاثة خطوط داخلية جديدة انطلاقا من مطار فاس-سايس.

ويتعلق الأمر بخطوط فاس-أكادير، وفاس-طنجة، وفاس-الرشيدية، والتي أطلقت بحضور والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ورئيس مجلس الجهة امحند العنصر، وعمال الجهة وبرلمانيين وعدة شخصيات.

وأطلقت الشركة هذه الخطوط بشراكة مع مجلس جهة فاس-مكناس لتنضاف إلى الخط الذي كان أطلق سنة 2017 والرابط بين العاصمة العلمية ومراكش بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقال العنصر في تصريح للصحافة إن دعم مجلس الجهة لهذه الخطوط الجديدة يندرج في إطار برنامج هذا الأخير الرامي إلى تقوية الرحلات من مطار فاس-سايس نحو باقي مطارات المملكة ومثيلاتها بالخارج سواء بأوربا أو بإفريقيا.

وأضاف أن المجلس يتوخى، من خلال هذا الدعم، المساهمة في تنمية القطاع السياحي وتطويره بالجهة، وفي إعطاء صورة جديدة لمطار فاس-سايس تجعله كبوابة على الخارج عبر فتح خطوط جديدة، وضمن المطارات الكبرى بالمملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قالت المديرة العامة لشركة (العربية للطيران- المغرب) ليلى مشبال إن مدينة فاس كانت سباقة لنشاط الشركة بالمغرب عبر الربط الجوي مع مراكش بواقع ثلاث رحلات أسبوعية.

وتابعت أن خطي فاس-طنجة وفاس-أكادير تم إطلاقهما اليوم رسميا على أن يتلوهما ، الأسبوع المقبل ، خط فاس-الرشيدية، معبرة عن سعادتها لكون العاصمة العلمية أصبحت لها أربع وجهات داخلية عبر هذه الشركة مما يعطى دفعة قوية للسياحة بها.

وستكون الرحلات بمعدل أربع رحلات أسبوعية بين فاس ومراكش، ورحلتين في الأسبوع على خطوط فاس-أكادير وفاس-طنجة، وفاس-الرشيدية. وستسير هذه الرحلات بواسطة طائرات (إيرباص أ 320) بسعة 174 مقعدا، علما أن سعر التذكرة متوفر ابتداء من 250 درهم للذهاب شاملة جميع الرسوم.

وتعتبر شركة (العربية للطيران-المغرب) إطلاق عشرة خطوط داخلية جديدة ضمنها الخطوط من فاس، “خطوة إضافية في مسعاها لتقريب وتدعيم المبادلات السياحية بين مختلف مناطق المملكة”، ومساهمة منها “في جعل الأسفار أكثر سهولة على المستوى الداخلي في اتجاه المدن والأقاليم التي توفر تراثا غنيا وفرصا تجارية وأنشطة ترفيهية لجميع الأسر”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة