اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات وجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات إنه تم الاتفاق بين سهام رضا ، رئيسة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات ، وسيمون حاييم سكيرا، الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية ، خبير السياحة الإسرائيلية، على التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى تضافر جهود الشركاء من أجل الترويج للسياحة الإسرائيلية في إقليم ورزازات.

وقال المجلس إن هذا الاتفاق جاء بعد الزيارة الاستكشافية التي قام بها في ورزازات يومي 17 و 18 يوليوز الجاري، سيمون حاييم سكيرا، الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية والخبير في السياحة الإسرائيلية، بدعوة من المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات.

وفي إطار هذه الشراكة، ذكر المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات بأنه يتعهد استقبال وكالات الأسفار والمنعشين السياحيين والصحافة التي تقترحهم جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية ، وفقًا لبرنامج سنوي متفق عليه بالإضافة إلى دعوة أعضاء من جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية للفعاليات الثقافية والفنية والعمل على دمج التراث اليهودي غير المادي في المهرجانات والفعاليات التي ينظمها المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات. كما يتعهد بدمج جميع العناصر التي تسلط الضوء على التراث اليهودي في وثائق الترويج بالتنسيق مع جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية.

ومن جهتها، تتعهد جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية ببذل الجهد للتعريف بمنطقة ورزازات لدى الجالية المغربية في إسرائيل. كما تلتزم بإجراء اتصالات ترويجية مع وكالات السفر والمنعشين السياسيين في إسرائيل، وكذلك دعوة المجلس الإقليمي للسياحة للمشاركة في عمليات الاتصال بالمهنيين في إسرائيل وتسهيل مشاركته في المعارض وورشات العمل التي ستنظمها الجمعية أو تشارك في تنظيمها كجزء من جهودها الترويجية وخطة عملها.

وقرر الطرفان تشكيل لجنة لمتابعة التقدم في المشاريع، حيث ستتألف هذه اللجنة من 3 أعضاء من كل جمعية بالإضافة إلى الرئيسين اللذين سيشتركان في رئاسة اللجنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة