إقبال مغاربة على التسجيل للاستفادة من عملية التلقيح ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت تعليقات العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، عن إقبال كثيرين على التسجيل من أجل الاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت بأنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال الأسبوع الجاري، وذلك في أعقاب التوصل بأولى دفعات لقاح “أسترازينيكا ” يوم الجمعة الماضي ولقاح “سينوفارم” يومه الأربعاء.

وأعلن بلاغ الوزارة عن بوابة إلكترونية ورقم مجاني يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبرهما، وذلك ابتداء من الأحد المنصرم.

وتبعا لذلك أعلن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن حصولهم على مواعيد من أجل الاستفادة من التلقيح، ودعوا الآخرين إلى التسجيل، رغم أن العملية ستستهدف في المرحلة الأولى فئات محددة.

وكان بلاغ الوزارة، قد أوضح أن عملية التلقيح ستتم بصفة تدريجية، وستهم “الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته وهم: مهنيو الصحة البالغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق. كما ستشمل هذه العملية، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة