أطباء القطاع العام يطالبون بإشراك زملائهم بالخاص في حملة التلقيح ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

طالبت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص وزارة الصحة، بإشراك أطباء القطاع الخاص، في الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك من خلال فتح قوائم المتطوعين عبر مندوبياتها الإقليمية، أمام جميع الأطباء الممارسين بالقطاع الخاص، عامين كانوا أو اختصاصيين، الراغبين في الإشتغال بمراكز التلقيح أيام الأحد.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، إنها تهدف من هذه الخطوة، إلى تخفيف الحمل عن الزملاء بالقطاع العام، وتفعيلا لمبادئ التضامن والوطنية، التي بنيت عليها التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص.

وأضافت “أن إصرار لجنة القيادة، على عدم إشراك أطباء القطاع الخاص في معركة الوطن ضد وباء الكوفيد، هو أمر نحترمه، رغم عدم اتفاقنا معه، لكن غيرتنا على الصحة العامة، وإحساسنا بمعاناة الأطقم الطبية الممارسة بالقطاع العام، بعد أسابيع طويلة من التضحيات الجسام، تدفعنا إلى مناشدة جميع الزميلات والزملاء الممارسين في القطاع الخاص، باختلاف تخصصاتهم، بضرورة الإصطفاف لنجدة الأطقم الطبية المنهكة”.

وأردفت، “وذلك عبر التقدم بكل طواعية وروح وطنية، إلى مندوبيات وزارة الصحة، قصد التعبير عن رغبتهم في الإشتغال بمراكز التلقيح أيام الأحد، برهانا على أن الطبيب المغربي الممارس بالقطاع الخاص، جزء لا يتجزأ من الدرع الذي يحمي الوطن كلما احتاج إليه”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة