Spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي

حرر بتاريخ من طرف

للاحتفال بيوم إفريقيا، سلط Spotify الضوء على أفضل الفنانين الذين يبثون موسيقاهم على مستوى العالم من القارة الأفريقية. ومن خلال المعجبين من لندن إلى باريس ومن أمستردام إلى سيدني، تسمع موسيقاهم عبر Spotify، فليس من المستغرب أن يحتل الصدارة المغني وكاتب الأغاني النيجيري الشهير Burna Boy.

يحتضن الموزع وعازف الجيتار صايب Saib ثقافة البوتقة العالمية التي ينصهر فيها المغرب حاليًا وقد أحدث نجاحات بمشهد Lo-Fi الدولي مع عشاق الموسيقى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل وألمانيا وكندا. نجاحه هذا وضعه في صدارة الفنانين المغاربة الذين تصدح موسيقاهم خارج المغرب. وتمثل مهارات صايب في الغيتار المرتبطة بأجوائه الاجتماعية مزيجًا متعدد الثقافات من الموسيقى بدءًا من إيقاعات الهيب هوب إلى موسيقى الجاز ولونج والإيقاعات الآسيوية.

يظهر الفنان ElGrandeToto ضمن قائمة أفضل 5 فنانين مغاربة الأكثر استماعا خارج المغرب، وعبر الحدود المتوسطية من خلال ألبومه الغنائي Caméléon بأسلوب الإلكتريك المتناغم. من “Santa Fe” إلى “Halla halla” ، يمزج ElGrandeToto ببراعة العربية والفرنسية والإنجليزية، ويسلط الضوء على الثراء الموسيقي للمشهد المغربي ، كما نجح في ملامسة المشهد الدولي من خلال تعاونه الرائد.

كما ضمن النجاح العالمي الهائل للفنانة المغربية هندي زهرة من خلال أغنية Beautiful Tango وألبومها الأخير Homeland مكانًا مرموقا ضمن قائمة الفنانين المغاربة الأكثر استماعا خارج قائمة المغرب.

وفي هذا الإطار، صرح رامي محسن، المدير الإقليمي للموسيقى في Spotify منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ان ” المغرب لطالما كان سوقًا مميزا بسبب تنوع جمهوره وانفتاحه الكبير على الموسيقى الأفريقية. لقد لاحظنا مؤخرًا أن جمهورنا المغربي يستمع للكثير من الموسيقى الأفرو، إذ يمكننا أن نشعر بتأثير القارة في الإنتاج الموسيقي من خلال المشهد الجديد”، مضيفا أن “العديد من الأغاني التي ستجدها في قائمة الأغاني الأفرو عربية Arab Afro playlist الخاصة بنا هي لفنانين مغاربة”. “مع وجود أكثر من 356 مليون مستمع في جميع أنحاء العالم ، سيواصل Spotify تسخير ريادته لربط جسور التواصل بين المعجبين والفنانين الأفارقة بطرق لم تكن ممكنة من قبل وتعزيز اكتشاف موسيقاهم خارج بلدهم الأصلي.”

بالإضافة إلى ذلك، سيكون يوم 24 ماي وأسبوع يوم إفريقيا، مناسبة لاستئناف قائمة الأغاني Global X الخاصة بـ Spotify. ستسلط هذه القائمة الضوء على أكبر الفنانين في إفريقيا عبر المناطق وفي كل يوم سيتم تخصيص غلاف قائمة الأغاني للفنانين بما في ذلك Lady Du (جنوب أفريقيا) و DaVido (نجيريا) وSarkodie (غانا) وNadia Mukami (كينيا) و ElGrandeToto (المغرب)، محمد رمضان Mohammed Ramadan (مصر) و Diamond Platinumz (تنزانيا). تعد قائمة الأغاني Global X جزءًا أساسيًا من مبادرة Spotify’s Global Cultures التي تروّج للموسيقى المتنوعة ثقافيًا من جميع أنحاء العالم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة