9,2 مليون مستفيد من نظام المساعدة الطبية (راميد) الى حدود 18 دجنبر الماضي

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، أمس الثلاثاء 02 فبراير بالرباط، أن عدد المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (راميد) بلغ إلى حدود 18 دجنبر الماضي، 9,2 مليون شخص. وأوضح السيد ابن كيران، في معرض رده على سؤال حول “نظام المساعدة الطبية راميد” تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشفوية الخاصة برئيس الحكومة، أن هذا الرقم يهم 3,47 مليون أسرة بمعدل يتجاوز 113 في المائة من الساكنة المستهدفة.
 

وبخصوص التكفل الطبي، ذكر رئيس الحكومة أنه تم، إلى حدود نهاية شتنبر 2015، القيام بأزيد من مليون و 15 ألف خدمة استعجالية في إطار هذا المخطط، فضلا عن أكثر من مليون و 636 ألف فحص خارجي متخصص، و 05 ملايين و 530 فحص خارجي، والتكفل ب 629 ألف و 737 حالة استشفائية.
 

وأضاف أنه تم التكفل في إطار هذا النظام بمليون و268 ألف و960 حالة تصفية دم لمرضى القصور الكلوي النهائي وأمراض مزمنة أخرى، فضلا عن عمليات طبية دقيقة. وخلص السيد ابن كيران الى أن هذا النظام يواجه، بالرغم من نجاحه، إكراهات وتحديات على مستوى حكامة وتمويل القطاع، وضعف البنيات التحتية والتجهيزات وقلة الموارد البشرية والمالية المرصودة للمستشفيات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة