7 سيدات مغربيات ضمن قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال لعام 2020

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمتها السنوية لـ”أقوى السيدات العربيات” لعام 2020، وضمت القائمة 7 سيدات مغربيات ممن بلغن أعلى المراتب في عالم المال والأعمال.

وتصدرت القائمة التي شملت رائدات أعمال من 23 جنسية، يمثلن 28 قطاعا مختلفا، نزهة حيات رئيسة الهيئة المغربية لسوق الراساميل، ضمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، فيما احتلت المرتبة السابعة في الشرق الأوسط.

المرتبة الثانية كانت من نصيب ليلى مامو عن مجموعة “كريدي أغريكول” ضمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، والمرتبة 20 على صعيد الشرق الأوسط، تلتها صاحبة مجموعة “أكسال” سلوى أخنوش في المرتبة 22 على صعيد الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى المغرب.

أما المرتبة الرابعة لسيدات الأعمال المغربيات فكانت من نصيب غيثة زنيبر عن مجموعة “ديانا هولدينغ” والتي احتلت المرتبة 32، تلتها نادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة “لانوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بالمغرب.

وكانت الرتبة السادسة على مستوى المغرب من نصيب لمياء التازي الرئيسة المديرة العامة “لسوطيما” التي جاءت في المرتبة 57، فيما احتلت مريم بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس” في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب.

وعلى المستوى المغاربي، فإن الجنسية المغربية تصدرت القائمة بسبعة أسماء، ثم تونس في المرتبة الثانية بإسمين، وإسم واحد للجزائر.

وفيما يخص صدارة القائمة، فكانت من نصيب رجاء عيسى القرق من دولة الأمارات، وهي المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، تلتها رينوكا جيغتياني من الهند وتشعل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ثم رانيا محمود نشار من السعودية التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة