6 سلوكيات تدفع زوجك بعيداً عنكِ.. تجنبيها

حرر بتاريخ من طرف

من السهل دفع زوجك بعيداً عنكِ، عبر بعض السلوكيات والعادات التي تبدو طبيعية أو ليست خطيرة، ولكنها تؤثر في علاقتك به، وتخلق فجوات بينكما، تتسع مع الوقت لتتهدم العلاقة بالكامل.

1- المبالغة في استخدام التكنولوجيا
أصبحت حياتنا لا تخلو من التكنولوجيا والشاشات، ولكن المبالغة في استخدامها له تأثير سلبي على العلاقات الزوجية، حيث إن الالتصاق بالشاشة طول الوقت يُشعر زوجك أنه ليس مهماً في حياتك.

ومن جانب آخر، فإن الاعتماد على الرسائل النصية في التواصل أو مناقشة المشاكل قد يؤدي إلى سوء الفهم، ويزيد حجم المشاكل بينكما.

2- المبالغة في الأنشطة
من المهم أن يكون لأسرتك أنشطة رياضية وموسيقية واجتماعية وترفيهية، ولكن ازدحام جدولكم اليومي بالأنشطة، يجعل من الصعب إيجاد وقت خاص لكما، كما يحرمكم من الأوقات العائلية التي تتسم بالمرح وحسب، بالإضافة إلى أن كل هذه الأنشطة تشكّل عبئاً مادياً على زوجك، ما يسبب المزيد من الضغوط والمشاكل، فاحرصي على الاعتدال في الأنشطة.

3- المقارنات
مقارنة زوجك بالآخرين هو سلوك مهين، يجعل زوجك يشعر بعدم احترامك له، ما يدفعه إلى الإحباط والاستسلام، وعدم محاولة بذل الجهود من أجلك، والأفضل أن تركزي على إيجابيات زوجك، وأن تتوقفي عن أي مقارنة.

4- الكلمات القاسية
زوجك بحاجة إلى سماع كلمات مجاملة تشعره بالتقدير والاحترام والحب، ولكن الكلمات القاسية، الانتقاد الدائم، توجيه اللوم، يشعره بالإهانة، ويخلق بينكما فجوات يصعب علاجها.

5- إهمال العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة أحد الأساسات التي تقوم عليها العلاقة الزوجية الصحية، وإهمالها يسبب الفتور العاطفي بينكما، ويجعل حياتكما جافة بلا مشاعر أو حميمية.

6- وضع الزوج في ذيل قائمة اهتماماتك
بالتأكيد لديك الكثير من المهام اليومية، بين رعاية الأطفال، الأعمال المنزلية، الواجبات الاجتماعية، وعملك، ولكن لا يجب أن يأتي زوجك في ذيل قائمة اهتماماتك، فتتركي الاهتمام به للوقت الباقي من اليوم حيث تشعرين بالإرهاق والنعاس، فهذا يُشعر زوجك بعدم الأهمية، وعدم التقدير، ويجعله ينصرف بعيداً عنكِ.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة