6 رحلات تعيد مغاربة عالقين في الخارج لمراكش و14 فندقا يستقبلهم

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر ان تهبط 6 رحلات جوية يومه الجمعة 26 يونيو، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال بمطار مراكش المنارة الدولي ،حاملة معها مئات المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وستعيد هذه الرحلات المبرمجة في اتجاه مطار مراكش، مغاربة عالقين في باريس عبر رحلتين الى جانب رحلات اضافية قادمة من مدن لندن البريطانية ومرسيليا الفرنسية، وأمستردام الهولندية، وداكار السينغالية.

ويرتقب ان يتم نقل الركاب مباشرة إلى مجموعة من فنادق مراكش بناء على طلب السلطات المحلية، من أجل قضاء فترة حجر صحي، فيما أكدت مصادر أن رسوم إقامتهم في المنشآت السياحية سيتم احتسابها على الدولة حاليا، وفق أسعار تضامنية تشمل خدمات الايواء في غرف مطهرة ومعقمة.

ووفق ما أوردته يومية “الإيكونوميست”، فإن ما لا يقل عن 14 فندقًا يستعدون بعد ظهر يومه الجمعة لاستقبال المغاربة العائدين القادمين من الوجهات المذكورة، علما ان الفنادق التي تم اختيارها للاستفادة من عملية الايواء المدفوع، تم اختيارها من ضمن المؤسسات الفندقية التي أتاحت غرفا مجانية للاطر الطبية والمخالطين خلال فترة الحجر الصحي، على أن يتقاسم العائدون المقبلون في عمليات لاحقة فاتورة الايواء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة