السعودية تعلن نجاح تصعيد الحجاج لمشعر عرفة وفق الإجراءات الوقائية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن ،نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر عرفة ، وفق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن الحجيج وصلوا إلى مسجد نمرة في الوقت المحدد وذلك لأداء صلاتي الظهر والعصر وحضور خطبة عرفة ، مضيفا أنه تم إعداد مخيمات لضيوف الرحمن في مشعر عرفة منذ وقت مبكر، وتم تجهيزها بجميع الخدمات، التي تساعدهم على تأدية نسكهم بسهولة وطمأنية، ووفق الإجراءات الصحية والتباعد المكاني.

وأشار الى ان حجاج بيت الله الحرام سيمكنون من الوقوف على جبل الرحمة ، ومع غروب الشمس تتم” النفرة إلى مشعر مزدلفة على أفواج متفرقة ، وذلك بحسب البروتوكولات الصحية”.

وعن البروتوكولات الصحية والتوعوية التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام، أوضح بنتن ان الوزارة استخدمت الرسائل النصية لضمان معرفة الحجاج لجميع البروتوكولات الصحية للالتزام بها إضافة إلى خضوع الحجيج إلى ” العزل المنزلي ” فور ترشيحهم من قبل وزارة الحج والعمرة لمدة 7 أيام ، ثم العزل الصحي المؤسسي بمقر إقامة الحجاج في مكة المكرمة لمدة 3 أيام ، لافتا إلى أنه عند انتهاء الموسم سيخضع ضيوف الرحمن للحجر المنزلي للتأكد من صحتهم وسلامتهم .

وتجدر الاشارة الى ان أداء مناسك الحج لهذا العام يقتصر على أعداد محدودة من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل السعودية ،وذلك بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة