17 فنانا مغربيا في القائمة الرسمية للدورة 6 من “فيزا فور ميوزيك”

حرر بتاريخ من طرف

يشارك حوالي 50 فنانا و”دي جي”، 17 منهم مغاربة، في الدورة السادسة لتظاهرة “فيزا فور ميوزيك” (موسيقى دون تأشيرة)، أول معرض مهني ومهرجان لموسيقي إفريقيا والشرق الأوسط، والتي تنظم بالرباط ما بين 20 و23 نونبر المقبل.

وأكد المنظمون في بلاغ أن اختيار هؤلاء الفنانين تم من بين 800 ترشيحا من كافة أنحاء العالم، سواء بشكل فردي أو على شكل فرق موسيقية.

وتضم القائمة الرسمية للفنانين المغاربة الـ17 على الخصوص كلا من جايلان، وسكينة فحصي، وأراو ن. فزاز (يونس باعمي)، وعزيز أوزوس، وديجي يوسف، وغراي ستارز، وحميد بوشناق، وحمزة الفضلي، وليزي وول، و”ليزانسوميز”، ونيسيو، و”كلام وعادل سماعلي”.

كما يشارك في هذه التظاهرة الموسيقية، حسب البلاغ، فنانون ينحدرون من إفريقيا والشرق الأوسط، منهم على الخصوص عايدة سامب (السنغال)، وألمينا (مصر)، وأيلول (الأردن)، وديندري (تونس)، وديجي سوراج (كينيا)، وقادر تارهانين (مالي)، ولوسيا كارفالو (أنغولا)، ومجاز (البحرين) وناتاشا أطلس (مصر/فرنسا)، وسينغ (الكامرون)، وتيريبا (البنين).

ويمكن للفنانين أن يقدموا لمحة عن أعمالهم أمام مهنيي الموسيقى، خلال عروض مدتها 40 دقيقة، بحضور الجمهور. ولمضاعفة فرص اللقاء، يتيح فضاء المهرجان للفنانين إمكانية التواصل مع المهنيين من خلال تقديم مباشر لأعمالهم.

ويساهم مهرجان “فيزا فور ميوزيك”، منذ 2014، في تمكين العديد من الفنانين المغاربة والأجانب من التعريف بأعمالهم وتقديم عروض بدول أوروبية على الخصوص، وفي كافة أنحاء العالم، حيث أضحى موعدا يجمع سنويا أزيد من ألفي فنان ومهني وصحافي من مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة