5 عصائر يجب وضعها على مائدة الإفطار في رمضان

حرر بتاريخ من طرف

لعصائر تُعد وسيلة رائعة للإفطار عليها في شهر رمضان، فهي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف، كما تعمل على ترطيب الجسم.

وتُعد أفضل خمسة عصائر صحية يجب وضعها على مائدة الإفطار في رمضان هي:

1- خليط الأناناس والكيوي والليمون: فهذا العصير يساعد في شعورك بالطاقة والنشاط بعد يوم حار، كما أنه يساعد في حصول الجسم على الفيتامينات والمواد الغذائية.

2- عصير الفراولة والتفاح والموز: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، وتعوّض الجسم ما فقده من الماء طوال اليوم في أثناء نهار رمضان.

3- خليط عصير الفراولة بالموز: يساعد على تحقيق التوازن بين نسبة السكر فى الدم وحصول الجسم على (أوميجا 3).

4- عصير البطيخ بالنعناع: يساعد على ترطيب الجسم، وإمداده بالكثير من العناصر الغذائية.

5- عصير المانجو بالموز والتوت: يمد الجسم بالبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تحسين المزاج والحالة النفسية.

تُعد الفراولة من الفاكهة التي تحارب العطش الشديد في رمضان، فنسبة الماء بها حوالي 91% من تكوين الفراولة، وتُعد جميع أنواع الفاكهة من فصيلة الفراولة غنية بالسوائل، لكن تبقى ثمرة من الفراولة اللذيذة هي الفائزة.

كما يُعد عصير الفراولة من العصائر المنعشة، التي تمد الجسم بقدر جيد من السوائل، وكذلك كميات من السكريات والألياف والبروتين، مما يجعلها المرشح الأساسي لعصائر ما بعد التمارين الرياضية.

إضافة إلى ذلك، يمكن تناول الفراولة بعدة أشكال لمن لا يحبذون تناولها لوحدها، فيمكن تناولها مع لبن الزبادي، والعصائر، والمربيات، والجلو، هذا بالإضافة إلى تناولها طازجة أو مفرزة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة