5 طرق لتشعري زوجك بالاحتواء

حرر بتاريخ من طرف

الشائع أن الزوجة تحتاج إلى الشعور باحتواء زوجها لها، ولكن كما تحتاجين إلى الشعور باحتواء زوجك لكِ، فزوجك أيضاً يحتاج إلى الشعور بالاحتواء.

تابعي القراءة لتتعرفي على 5 طرق لتشعري زوجك بالاحتواء.

1- احرصي على مشاركة زوجك

شاركي زوجك أحلامه وطموحاته والاحتفاء بنجاحه، ومن جهة أخرى اجعليه يشاركك أفكارك وأحلامك وقراراتك الهامة، فالمشاركة تشعر زوجك أنكِ تهتمين به وتقدرين وجوده ودوره في حياتك.

2- تقبلي عيوب زوجك

كما تحبي أن يتقبلكِ زوجك كما أنتِ، هو أيضاً يرغب في أن يشعر بالقبول. لا بأس بمحاولات التغيير للأشياء التي يمكن تغييرها أو الوصول لحلول وسط فيها، ولكن الأشياء التي لا يمكن تغييرها مثل الصفات الشخصية والقناعات والمبادئ، عليكِ أن تتقبليها برضا ومحبة حتى يشعر زوجك بالقبول والاحتواء.

3- اهتمي بمشاعر زوجك

الاهتمام بمشاعر زوجك يشمل الإنصات له باهتمام عندما يتحدث، وعدم التحقير من مشاعره أو السخرية منها، ومشاركته مشاعر الفرحة بإنجازاته مهما بدت لكِ بسيطة أو غير مهمة.

ومن أساليب الاهتمام بمشاعر زوجك أيضاً، عدم إظهار الفرح وقت حزنه، وعدم إفساد سعادته بإظهار الحزن والتعاسة وقت شعوره بالفرح والنجاح.

4- سامحي زوجك على أخطائه

طالما أن زوجك اعترف بالخطأ، واعتذر عنه بشكل صريح، وتعهد بعدم تكراره، فهنا يأتي دورك في منح العفو والتسامح معه. وعندما تسامحين زوجك على خطأ ارتكبه، فهذا يعني عدم تذكيره بهذا الخطأ في كل مشادة كلامية بينكما.

5- اهتمي بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة مهمة جداً للزوج، وهي أهم طريقة للتعبير عن المشاعر والحميمة بالنسبة له، لذا فاهتمامك بالعلاقة الحميمة بمثابة رسالة قوية لزوجك أنكِ تهتمين به وتحبيه وتغمريه بالحنان والقبول والاحتواء.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة