5 أخطاء شائعة فى استخدام مناديل إزالة المكياج تضر بشرتك

حرر بتاريخ من طرف

 تعد مناديل إزالة المكياج حلاً سهلاً لتنظيف الوجه دون إحداث الكثير من الفوضى، وحل مناسب جدًا لإزالة المكياج خارج المنزل، حيث لا تملك بعض الفتيات رفاهية استخدام مزيل المكياج الذى يمكن أن يسبب الكثير من الفوضى.
 
ولكن أحيانًا يتحول استخدام مناديل إزالة المكياج من خطوة فى روتين العناية بالبشرة، مرتبطة بالتنظيف، إلى خطوة تتسبب فى الكثير من الضرر لبشرتك حين ترتكبى واحدًا أو أكثر من هذه الأخطاء التى تحذر منها مجلة “مارى كلير” للمرأة.
 
فرك الجلد بقوة

أثناء محاولة محو المكياج صعب الإزالة تعتقد الكثير من النساء أن فرك الجلد بقوة يساعد على تنظيف الجلد ومنحنا بشرة نظيفة ومتوهجة، ولكن هذا خطأ كبير جدًا يجب تجنبه.
 
وللحصول على نتائج مثالية من مناديل إزالة المكياج عليك الضغط بقوة متوسطة، واستخدام المناديل فى اتجاه الهبوط للتخلص من الأوساخ بسهولة، وإذا كان لديك أية بثور أو حبوب توخى الحذر أثناء استخدام المناديل لمنع تهيج الحبوب.
 
التركيز على منطقة الوسط 

معظم النساء يركزن على منطقة الوسط فى الوجه لأنهن يعتقدن أن هذه المنطقة يتراكم عليها الغبار مع كريم الأساس، ولكن يجب أن تتذكرى أيضًا أن كريم الأساس أيضًا يتم تطبيقه فى الأجزاء الباقية من الوجه وخاصة عند الأطراف، وبالقرب من الشعر لذلك أثناء استخدام مناديل إزالة المكياج عليكِ التأكد من تنظيف الوجه بالكامل.
 
عدم الانتباه إلى خط الفك

غالبية النساء يتجاهلن منطقة الذقن ويعتقدن أنه ليس هناك أى مكياج عالق هناك أو غبار على خط الفك، وهذا خطأ كبير فعندما تطبقى المكياج على الوجه تتطرقى عادة إلى هذه المنطقة لمكياج مثالى، لذا لا تنسى تطهير هذه المنطقة كى لا يتراكم عليها المكياج ويتسبب فى انسداد المسام.
 
الاعتماد على المناديل فقط 

لا يمكنك الاكتفاء بإزالة المكياج بالمناديل وتجاهل خطوة غسل الوجه بعد استخدامها، فمن المهم جدًا غسل الوجه بشكل صحيح بالماء وغسول، لأن الكثير من النساء يستخدمن مناديل إزالة المكياج خارج المنزل ويتجاهلن غسل الوجه، وهو ما يؤدى إلى تراكم خلايا الجلد الميتة بسهولة على الوجه.
 
مسح العينين فى النهاية

خطأ كبير ترتكبه الكثير من النساء بالبدء بمسح الوجه، ثم يمسحن العين بعد باقى الوجه بنفس المنديل، فهذا يعرض العين للإصابة بالبكتريا، والطريقة الصحيحة هى البدء بتنظيف العينين ثم باقى الوجه، أو على الأقل التأكد من استخدام منطقة نظيفة من المنديل عند إزالة مكياج العين.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة