4 أحزاب تهيمن على مقاعد المجالس الجماعية بإقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

أفادت معطيات أولية حصلت عليها كشـ24، بأن 4 أحزاب تصدروا نتائج الانتخابات الجماعية بإقليم الحوز.

ووفق مصادر كشـ24 فإن النتائج الأولية سجلت تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات بإقليم الحوز متبوعا بكل من حزب الاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها بعد فرز الأصوات ، فإن التجمع الوطني للأحرار فاز بأغلبية الأصوات بجماعات كل من سيدي عبد الله غياث إمكدال و ثلاث نيعقوب و أغبار و إغيل و إيجوكاك و أسني و يركان، تمازوزت، أمزميز، تزارت و تامصلوحت وللاتكركوست.

كما فاز حزب الاتحاد الدستوري بأغلبية الأصوات بكل من جماعات التوامة زرقطن، تمكرت، و آيت عادل و أبادو سيدي بدهاج أزكور تزكين و أمغراس.

أما حزب الأصالة والمعاصرة فقد فاز بأغلبية الأصوات بجماعات اغمات وآيت أورير جماعة تيديلي مسفيوة آيت سيدي داود، وتغدوين.

وبخصوص حزب التقدم والاشتراكية فقد فاز بأغلبية الأصوات بجماعات أوكايمدن و ستي فاضمة و تحناوت و مولاي إبراهيم وجماعة اولاد امطاع.

وتوجه 306 آلاف و123 ناخبة وناخبا مسجلين في اللوائح الانتخابية بإقليم الحوز إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأربعاء، قصد اختيار ممثليهم بالجماعات الترابية وبمجلس النواب وبمجلس جهة مراكش -آسفي.

وتم، في هذا الصدد، إحداث 810 مكاتب للتصويت بمختلف الدوائر الانتخابية بالإقليم لتمكين الناخبين من اختيار ممثليهم بالمجالس المنتخبة.

يشار إلى أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الإستقلال، والإتحاد الدستوري فازت بالمقاعد البرلمانية الأربعة المخصصة لإقليم الحوز برسم الإنتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء 08 شتنبر الجاري.

وحسب نتائج انتخاب 4 أعضاء بمجلس النواب يمثلون الإقليم، فإن الأمر يتعلق بفوز سعيد الكورش عن حزب التجمع الوطني للاحرار، أحمد تويزي عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد إدموسى عن حزب الإستقلال، وإبراهيم أتكارت عن حزب الإتحاد الدستوري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة