300 صحفي في مجال السياحة يلتئمون في مؤتمر دولي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مراكش المؤتمر السنوي للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة بمشاركة حوالي 300 صحافي، وذلك خلال الفترة ما بين 29 نونبر و3 دجنبر المقبلين.

وحسب بلاغ للجمعية المغربية للصحفيين والكتاب في السياحة، فإن اختيار مدنية مراكش لاحتضان هذا الحدث الإعلامي جاء بناء على ملف الترشح الذي تقدمت به الجمعية، وشمل البنيات الفندقية والجاذبية السياحية للمدينة ونواحيها، وكذا البرنامج الغني الخاص بإقامة المؤتمرين.

ويعد هذا المؤتمر السنوي ثاني مؤتمر يحتضنه المغرب للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة التي تضم أزيد من سبعين بلدا عضوا عبر العالم، عقب منافسة قوية بين المدينة الحمراء وعدة مدن أوروبية.

وفي تصريح لرئيس الجمعية المغربية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة نجيب الصنهاجي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها احتضان المغرب لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن أعضاء الجمعية قاموا بعمل كبير من أجل تمكين المملكة من احتضان هاته التظاهرة الدولية. وأضاف أن رئيس الفيدرالية التيجاني حداد زار المغرب عدة مرات باسم المكتب التنفيذي للفدرالية، حيث لاحظ أن الجمعية المغربية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة توفر كل ضمانات نجاح هاته التظاهرة الدولية.

وكان المغرب قد احتضن في 2016 اجتماع المكتب التنفيذي للفيدرالية، تم عقبه تنظيم زيارات لفائدة أعضاء المكتب إلى عدة مدن عبر المملكة، منها على الخصوص مدن مراكش والدار البيضاء والجديدة ومكناس وشفشاون وطنجة، وذلك بمشاركة أزيد من 120 صحافيا.

ويذكر أن برنامج هذا المؤتمر يتضمن زيارات للمتاحف واجتماعات عمل ولقاءات مناقشة وتنظيم ملتقى في موضوع “الابتكار في السياحة” الذي سيجمع خبراء ومحاضرين من داخل المغرب وخارجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة