3 أسباب تدفعك لاختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الأوركيد

حرر بتاريخ من طرف

مستخلصات الزهور من المكونات الشائعة في منتجات العناية بالبشرة، وهناك زهور شائعة الاستخدام في منتجات العناية بالبشرة، مثل الياسمين والورد والكركديه، وفي الآونة الأخيرة، بدأ الاهتمام بمنتات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص زهرة الأوركيد.

قد تكون الأوركيد زهرة نادرة أو غير متوقعة الظهور في منتجات الجمال، لكن المفاجأة أنها ليست ضيفاً جديداً على عالم الجمال، حيث اعتمد الأسيويون منذ سنوات بعيدة على زهرة الأوركيد في إنتاج منتجات العناية بالبشرة ذات الكفاءة العالية، وذلك على مدار مئات إن لم يكن آلاف السنين.

وكما هي الحال في عالم الجمال، فإن الوقت قد حان لإعادة ظهور الأوركيد بقوة في تركيبات منتجات العناية بالبشرة، حيث تتميز هذه الزهرة بمجموعة من الفوائد العظيمة للبشرة، ما يدفعكِ لاختيار منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على زهرة الأوركيد في تركيباتها، وفي ما يلي 3 فوائد عظيمة تقدمها زهرة الأوركيد للبشرة، التي تدفعكِ لاختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذه الزهرة المدهشة.

1- الأوركيد ذات قوة ترطيب فائقة
عند استخدام الأوركيد في منتجات ترطيب البشرة، فإنها تتمتع بكفاءة ترطيب عالية، فهي تعادل قوة ترطيب حمض الهيالورونيك، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة، ومواد عالية الترطيب، ما يعمل على تهدئة البشرة وتنعيمها، علاوة على الترطيب الفائق.

وتحتوي زهور الأوركيد المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة، على مستويات عالية من مادة صمغية تشبه الهلام، تمنح البشرة ترطيباً عالياً، كما تعزز قدرة البشرة على الامتصاص، والاحتفاظ بفوائد باقي منتجات روتين العناية.

2- زهور الأوركيد تدعم حماية البشرة من الأشعة الضارة
في عالم العناية بالبشرة، يُعد الزنك العنصر الأساس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والخبر الجيد هو أن جميع أنواع زهرة الأوركيد غنية بالمعادن، بما في ذلك الزنك، لذلك فإن زهرة الأوركيد توفر للبشرة كل فوائد الزنك، مثل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على مستويات الكولاجين، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر، ولكن على الرغم من هذا فهي ليست بديلاً عن استخدام كريم واقي الشمس، هي فقط تزيد عامل الحماية.

علاوة على ما سبق، فإن زهرة الأوركيد غنية بالأنثوسيانين، وهي صبغة لها خصائص تعزز التركيبة الأساسية للبشرة، فهي تحمي الأحماض الدهنية الأساسية، والدهون، والكولاجين، وبنية الجلد الأساسية، ما يوفر دعماً للحاجز البشرة الخارجي، وبالتالي تصبح البشرة قوية وصحية.

3- الأوركيد تساعد في علاج حب الشباب وفرط التصبغ
زهور الأوركيد يمكن أن تكون عنصراً مفيداً في مكافحة حب الشباب، لأنها تحتوي على ثلاثة معادن مفيدة للبشرة: الزنك والكالسيوم والماغنسيوم، فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، لديهم مستويات منخفضة من الزنك والكالسيوم.

كما أن الماغنسيوم الموجود في زهور الأوركيد يعمل على التخلص من تصبغات البشرة، ويدعم عملية تجديد الخلايا.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة