13547 مترشحا اجتازو مباراة توظيف الأطر النظامية لأكاديمية الرباط

حرر بتاريخ من طرف

بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا ، اليوم الأحد، مبارة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، الخاصة بأساتدة التعليم الابتدائي و الثانوي، وملحقي الاقتصاد والإدارة، والملحقين التربويين والاجتماعيين 13 ألف 547 مترشحة و مترشحا.

وقد خصصت الجهة 2826 منصبا، بلغ فيها عدد مناصب الثانوي 1467 منصبا، و 1202 بالنسبة للابتدائي، ( 1170 مزدوج، 32 أمازيغية)، و 157 منصب بالنسبة لأطر الدعم الاداري و التربوي و الاجتماعي.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أضرضور، في تصريح للقناة الاخبارية (M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المناصب الشاغرة على مستوى الجهة بلغت 2826 منصبا بزيادة ألف منصب مقارنة مع السنة الماضية.

وتابع أنه جرى توزيع المترشحين على حوالي 48 مركز بالجهة، تم من خلالها تعبئة ما مجموعه 4200 أستاذ و أستاذة للحراسة.

وشدد على أن المباريات هذه السنة عرفت مستجدات كثيرة تهم بنية الاختبار من حيث المعاملات و المدة الزمنية و مواد الاختبار، و التي تم تحديدها في امتحان من صنف الاختيارات المتعددة.

وقال إنه ” بهذه الطريقة يتم التمهيد لعملية التصحيح الآلي السريع، و التي تعتبر أكثر مصداقية عبر العالم في مجال التقويم و المباريات و الامتحانات، و التي ستمكن من ربح الوقت من أجل المرور للمرحلة الشفهية، و بالتالي رقمنة العملية، التي لن تعرف أي تدخل بشري”.

وبخصوص المترشحين الذين اجتازوا الكتابي، أشار السيد أضرضور، إلى أن مدة المباراة التي سيكون فيها المتباري أمام الللجنة العلمية قدرت في ساعة من الزمن.

وقد أجمع العديد من المترشحين على أن أجواء المباراة التي انطلقت صباح اليوم، سادها الارتياح، مشيدين بتوفير كل الإمكانيات لاجتياز الاختبارات في ظروف آمنة و مريحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة