12 طريقة لتجعلي زواجكِ ممتلئاً بالحب!

حرر بتاريخ من طرف
يمرّ الزواج بفترات صعبة وبلحظات جميلة، لكنّ الأهمّ الحفاظ على الحبّ طيلة فترة الزواج. وفي هذا السياق، كشف موقع “نواعم” عن 12 طريقة تساعدكِ لتجعلي زواجك ممتلئاً بالحب، وهي:
1- تحلّي بالصبر
الزواج علاقة طويلة الأمد تجمع بين شخصين مختلفين، لهذا أنتِ بحاجة إلى التحلّي بالصبر من أجل الحصول على نتائج جيدة من محاولات الانسجام مع شريك حياتك، والصبر على النتائج عند محاولة حل المشاكل الخاصة بكما، وعدم الاستسلام بسرعة.2- كوني لطيفة
اختاري كلماتك، احتفظي بصوت هادئ، قدّمي لزوجك لفتات رومانسية، كوني لطيفة مع زوجك وأهله وأصدقائه.

3- كوني متواضعة
مهما بلغتِ من مناصب اجتماعية، داخل بيتك أنتِ زوجة وأم، لذا ليس هناك مجال للتعالي على شريك حياتك لأنكِ في منصب اجتماعي أعلى منه، أو أن دخلك المادي أكبر من دخله، كوني متواضعة مع شريك حياتك، فكل ما يصنعه كلاكما يصب في مصلحة الأسرة بأكملها في النهاية.

4- كوني فخورة بزوجك
أنتِ جمهور زوجك الكبير والأهم، لن يشعر بالنجاح أو أنه أب جيد سوى عندما يرى الفخر في عينيكِ وكلماتك عنه.

5- زوجك أولاً
يجب أن يحتل زوجك أولوية على قائمة اهتماماتك، لا تنجزي كل مهامك ثم تتركي الاهتمام به إلى الوقت الباقي، وإنما يجب أن يحتل مكاناً على جدولك اليومي، ومن حين لآخر يجب أن تضعيه كأولوية قبل أطفالك.

6- لا تغضبي بسرعة
الحياة الزوجية بحاجة إلى الكثير من الصبر والتماس العذر لتجنّب المشاكل، قبل أن تغضبي من زوجك فكري في الأسباب التي دفعته إلى هذا السلوك، وخذي وقتاً لتهدئة نفسك قبل مواجهته أو التعبير عن استيائك، ولا تدخلي في نقاش إلا وأنتِ هادئة.

7- تخلّي عن فكرة المكسب والخسارة
الزواج ليس مباراة، إنه علاقة تبادلية، أخذ وعطاء، ولا يمكن قياس المعاملات الزوجية، قد تمنحين اليوم أكثر مما تحصلين عليه، وغداً تحصلين على المزيد في مقابل عطاء أقل، الأمر كله يتلخّص في فكرة التوازن والمرونة في التعامل.

8- ركزي على الإيجابيات
أنتِ بحاجة إلى التركيز على الإيجابيات في حياتك الزوجية، أو في صفات زوجك، هذا يدفع تفكيرك بعيداً عن السلبيات التي تسيطر على رأسك كلما بالغتِ في التفكير بها، ويعزّز شعورك بالامتنان والرضى.

9- تخلّي عن الغيرة
الغيرة من نجاح شريك حياتك هو شعور سلبي وغير صحي على الإطلاق، فنجاح زوجك هو جزء من إنجازات أسرتك، ومن إنجازاتك الشخصية أيضاً، لهذا عليكِ الفرح من أجل نجاحه، ودفعه إلى المزيد من النجاح.

10- ثقي بزوجك
الثقة أساس العلاقات الصحية المستقرّة، عليكِ السيطرة على أفكارك السلبية، خاصة إذا لم يسبق لزوجك الكذب أو الخيانة، أما إن كان تاريخه سيئاً، فأنتِ بحاجة إلى حل المشكلة من جذورها، ثم إعادة بناء الثقة بالعلاقة، فلا يوجد حياة زوجية سعيدة دون ثقة متبادلة.

11- كوني متفائلة
تأكدي من أن القادم أجمل طالما أنكِ تبذلين جهدك من أجل استقرار العلاقة ونشر الحب والبهجة في حياتك الزوجية، التفاؤل يمنحكِ طاقة لبذل المزيد، ويشعركِ بالسعادة.

12- مواجهة الأزمات بحب
الأيام الصعبة في الزوج لا مفر منها، عليكِ التصدي لها بحب وامتنان، وعدم الامتعاض منها، فهي جزء من الواقع، هذا يساعدك على التفكير السليم، وشحذ طاقتك للمواجهة والنجاة.

 نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة