12 ألفا مترشحا ومترشحة يجتازون الإمتحانات الجهوية بجهة العيون‎

حرر بتاريخ من طرف

أفادت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، في بلاغ صحافي، أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين المقبلين على اجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني والجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2019.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغها ” أن عدد المترشحين والمترشحات قد بلغ ما مجموعه 11796 مترشحة ومترشحا، منهم 5170 من المتمدرسين الرسميين للسنة الختامية (السنة الثانية بكالوريا )، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 1919 مترشحا، بينما وصل عدد المقبلين على اجتياز الاختبارات الجهوية للسنة الاولى بكالوريا فبلغ 4707 مترشحة ومترشحا”.

وأبرزت الأكاديمية أن المديرية الإقليمية العيون كان لها النصيب الأوفر من عدد المترشحين والمترشحات بما مجموعه 7699، تليها المديرية الإقليمية السمارة ب 2168، ثم المديرية الإقليمية بوجدور ب1549، علاوة على المديرية الإقليمية طرفاية ب380.

وسجلت الأكاديمية عقد لقاءات جهوية وإقليمية واجتماعات تحسيسية للتوغية بعواقب الغش ضمانا للسير العادي للاستحقاق الوطني والجهوي في أحسن الظروف وإلتزاما بمبادئ التنافس الشريف.

وأكدت الأكاديمية أنهت عبأت جميع الإمكانات البشرية واللوجستيكية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، حيث بلغ عدد المراكز 30 مركزا منها 8 مراكز للمترشحين الاحرار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة