10 عادات تُبعد زوجك عنك.. احذريها!

حرر بتاريخ من طرف

هناك بعض الأمور التي قد تبدو لك طبيعية، ولكنها في الحقيقة تؤدي إلى إبعاد زوجك عنك وهي:
عض الأشياء التي تبدو عادية، ولكنها تبعد زوجك عنكِ، تعرّفي إليها من خلال السطور التالية، وكوني حذرة عند التعامل معها.

1-الكمبيوتر: التسوق، الألعاب، الدردشة، البريد الإلكتروني، العمل، القراءة، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها عبر الكمبيوتر، ولكن المهم هو أنه سارق للوقت.

2- التلفزيون: الإفراط في مشاهدة التلفزيون يشبه الإدمان، إذ يفصل الشخص عن الواقع.

3- محادثات الهاتف: النساء يعشقن التحدّث، ولاسيما على الهاتف، إلا أنّ هذه الأحاديث الطويلة قد تزعج الزوج.

4- فرط المواعيد: النساء يعشقن الخروج والزيارات والمهام الخارجية التي تملأ الوقت فتمنع الملل، عكس الرجال الذين يفضّلون قضاء بعض الوقت في المنزل، لذا حاولي موازنة الأمر وعدم الإفراط في المواعيد الخارجية.

5- منزل صاخب: المنزل الصاخب مزعج ويثير التوتر، يجب أن يتمتع منزلك بالهدوء، وأن يكون استيقاظ الأطفال ليلاً هو استثناء لا قاعدة.

6- الهواجس: سواء كان هاجسك هو الإفراط في النظافة، الخوف من الجراثيم، الشك، التوفير، أو حتى ممارسة الرياضة بإفراط، فإن أي هاجس يصيب المرأة يكون منفّراً للزوج، حيث يشعر أن هناك أمراً ما يستحوذ على تفكير واهتمام زوجته طول الوقت.

7- لغة الجسد: يجب أن تعبّر لغة الجسد عن لطفك بطريقة ذكية، وتجنب ردود الفعل المزعجة.

8- شراء الأشياء غير الضرورية: هذا السلوك يؤثر سلباً على علاقتك بزوجك بطريقة غير مباشرة، إذ تؤدي الخلافات المالية إلى السجالات، وبالتالي ابتعاد الزوج.

9- تأريخ الأخطاء: يجب أن تناقَش الأخطاء والسلوكيات المزعجة في وقتها، وبعد الوصول إلى حل، عليكِ الغفران ونسيان هذه الأخطاء، حيث أن الاحتفاظ بسجل الخطاء يعني الشعور بالاستياء ثم حمل الضغائن فيما بعد، وهذا مصدر خطِر على الزواج.

10- أطفالك: في خضم مسؤوليات الأمومة، تنسى بعض النساء أنّ هناك شريكاً لهن في جلب هؤلاء الأطفال إلى الحياة، ويحتاج إلى اهتمام أيضاً.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة