10 عادات تعيد السعادة المفقودة إلى حياتك الزوجية

حرر بتاريخ من طرف

يعيش الكثير من الأزواج حياة زوجية سعيدة لا تشوبها أية شائبة ويكون الحب زادهم اليومي، ويتساءل الكثيرون عن سر الحياة الزوجية الناجحة والحفاظ على مستوى مرتفع من السعادة و الحب والتفاهم.

وللإجابة على هذا التساؤل، استعان موقع وومنز هيلث ماغ بمجموعة من النساء المتزوجات، وقام بتجميع أجوبتهن على شكل نصائح تلخص أهم العادات للزوجين السعيدين في حياتهم الزوجية.

1- مشاركة طقوس زوجية معينة
تقول كريسيتنيا إتش بأنها وزوجها يقومان بطقوس معينة للحفاظ على نجاح زواجهما، فمثلاً يرسل لها زوجها أغانٍ تحبها تعبر عن مشاعره لها وهو في عمله، وهذا يشعرها بالفرح دائماً وقد بدأ بهذا الأمر عندما التقيا لأول مرة.

2- عبارات المديح للشريك
“امتدح زوجي بصدق كل يوم مرة واحدة على الأقل، وأبدي إعجابي بوسامته، وفي كل مرة أمتدحه فيها تغرورق عيناه بالدموع ويشكرني بأجمل العبارات”، بحسب ميليسا تشابمان الخبيرة بالعلاقات العاطفية. 

3- المبادرة 
تقول ستيفاني إي: “قبل أن نأوي إلى الفراش أو عندما نستيقظ في الصباح، يبادر أحدنا إلى تنظيف أسنانه، ومن ينظف أسنانه أولاً يجهز فرشاة الأسنان للآخر ويضع عليها معجون الأسنان، وهذا التصرف البسيط اللطيف يذكرنا بأننا نحب بعضنا البعض”.

4- الدردشة قبل النوم
تخبرنا فيليتشا آر بأنها تدردش مع زوجها كل ليلة قبيل النوم في مواضيع مختلفة، كالتحدث عن تقاصيل حياتهما اليومية خلال النهار أو عن مخاوفهما أو عن مستقبله، وتعتبرها لحظات مميزة بالنسبة لهما.

5- تقديم الشكر
“أبذل جهدي لأعد الغداء لزوجي ليأخذه معه إلى العمل كل يوم، ويشكرني على هذا العمل على الدوام سواء قبل ذهابه إلى العمل أو بعد عودته للمنزل، نعبر عن امتناننا لبعضنا البعض على كل شيء، ويعمل زوجي على إسعادي دائماً فيصطحبني إلى تناول العشاء في الخارج كلما سنحت لنا الفرصة، وأنا أشكره على هذا على الدوام.” ديا إس. 

6- الدلال المتبادل
تذكر ماري دبل يو أن علاقتها مع زوجها مبنية على الدلال المتبادل، فهما يتنافسان على تدليل بعضهما البعض، فعندما يرمي كيفين القمامة تقوم هي بترتيب ملابسه وطيها، إن هذه المنافسة جعلت حياتهما سعيدة وقد نما حبهما إلى درجة لا تصدق.

7- الشعور بالسعادة عند رؤية الشريك
تقول تانيا ليستر، الخبيرة في العلاقات الزوجية: “ابتهاجك عندما يدخل الشريك إلى الغرفة يرسل إشارات إيجابية له ويؤثر إيجاباً على علاقتكما، عبر عن شعورك بالسعادة لرؤية الشريك سواء أكان هذا في الصباح أو في المساء، الكثير من الأزواج لا يفعلون هذا بسبب مشاغل العمل اليومية مما يؤثر سلبياً على علاقتهما.”

8- المشي سوية 
“نتمشى لخمس أو عشر دقائق كل ليلة سوياً، و تمثل لنا هذه النزهة القصيرة فرصة ثمينة لقضاء الوقت بعيداً عن هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى، إذ يمكننا أن نتحدث بصراحة عن أفكارنا أو إحباطاتنا أو ما مررنا به خلال النهار”. – ستايسي إل.

9- بداية اليوم بالشكل الصحيح
“يعد زوجي القهوة ويقدمها لي في السرير صباحاً، وبما أنني أعمل من المنزل، أمشي معه إلى عمله كل صباح لكي نبدأ يومنا سوياً” – تشيلسي جي.

10- إرسال رسائل قصيرة لطيفة
” يرسل لي زوجي رسائل عشق قصيرة رائعة خلال اليوم، الجميع يمكنه القيام بأشياء بسيطة كهذه ليؤثر إيجاباً في العلاقة الزوجية، فليس من الضرورة القيام بأشياء مميزة حتى تحظى برضى وإعجاب شريكك في الحياة” – الدكتورة لوري شايد

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة