السبت 20 أبريل 2024, 11:04

مراكش

عاجل: الوكيل العام يتخذ قراره في حق مغني إماراتي وعشرات المومسات بمراكش


يوسف أيت الطالب نشر في: 11 سبتمبر 2018

أصدر الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش قرار بشأن الخليجيين الموقوفين بمعيّة عشرات المومسات بعد مداهمة فيلا بمقاطعة النخيل أول أمس السبت.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن الوكيل العام قرر حفظ المسطرة في حق الفنان الإماراتي عضية المنهالي إلى جانب خليجيين آخرين، بينما قرر متابعة تسعة خليجيين آخرين في حالة سراح من أجل الدعارة، فيما قرر أيضا متابعة المومسات في حالة سراح.وقرر الوكيل العام أيضا متابعة مغربيين في حالة سراح مقابل كفالة عشرة درهم لكل واحد منهما، فيما تم متابعة الثلاثة الباقين وبينهم سائق سيارة أجرة في حالة اعتقال من أجل تهم تهم تتعلق بالاتجار في البشر، الوساطة والدعارة.

أصدر الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش قرار بشأن الخليجيين الموقوفين بمعيّة عشرات المومسات بعد مداهمة فيلا بمقاطعة النخيل أول أمس السبت.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن الوكيل العام قرر حفظ المسطرة في حق الفنان الإماراتي عضية المنهالي إلى جانب خليجيين آخرين، بينما قرر متابعة تسعة خليجيين آخرين في حالة سراح من أجل الدعارة، فيما قرر أيضا متابعة المومسات في حالة سراح.وقرر الوكيل العام أيضا متابعة مغربيين في حالة سراح مقابل كفالة عشرة درهم لكل واحد منهما، فيما تم متابعة الثلاثة الباقين وبينهم سائق سيارة أجرة في حالة اعتقال من أجل تهم تهم تتعلق بالاتجار في البشر، الوساطة والدعارة.



اقرأ أيضاً
من بعد ما طار الزواق.. السياح يكتشفون من جديد خراب الزلزال بجامع الفنا
عاد مشهد الخراب ليخطف الاضواء بساحة جامع الفنا بمراكش، بعد تضرر الغطاء الذي تم فيه طبع صورة صومعة "جامع خربوش" بتقنية ثلاثية الابعاد، وتم استعماله لاخفاء معالم الدمار الذي الحقه الزلزال بصومعة المسجد المتواجد بقلب ساحة جامع الفنا. وحسب ما عاينته "كشـ24" فإن تضرر الغطاء وغزالته من اجل تغييره، اعاد مشهد الخراب من جديد للواجهة، وأعاد التساؤلات بشأن تأخر الاشغال الخاصة باعادة الاعمار، واعادة التهيئة والترميم، خاصة تلك المتعلقة بالمآثر التاريخية والسياحية المتواجدة في المناطق التي تعتبر مزارا هاما للسياح، على غرار ساحة جامع الفنا. وقد انخرط العشرات من السياح في عملية تصوير الخراب من جديد، بعدما كان متواريا وراء الغطاء الذي تم ازالته، ما سيمنح من جديد المتربصين بالمغرب وسمعته فرصة للضرب في مدى قدرة الدولة على تجاوز تداعيات الزلزال، لا سيما ان الامر يتعلق ببناية في واجهة المشهد السياحي، فكيف إذن هو الحال في البوادي المتضررة والاحياء الهامشية؟ 
مراكش

فوضى الوسطاء بسوق الدراجات فوق مكتب وكيل الملك بمراكش
وجه تجار سوق الدراجات النارية و العادية بسوق الربيع بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش شكاية الى وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش ضد بعض الوسطاء بالسوق المذكور وأشارت الشكاية التي اطلعت كشـ24 على نسخة منها، الى ممارسات غير قانونية تمارس من قبل بعض الوسطاء في سوق الدراجات النارية و العادية بسوق الربيع حيث يتم ابتزاز الزبائن من طرف بعض الوسطاء في السوق، مستغلين جهل بعض الزبائن بقوانين السوق وأسعار تسجيل البيوعات بمكتب التحصيل أمام باب السوق وأمام تسجيل البيوعات (مكتب التحصيل) كما يتسبب الوسطاء وفق الشكاية ذاتها في عرقلة حركة المرور، حيث يتسبب تواجد هؤلاء الوسطاء بشكل عشوائي أمام مكتب التحصيل في عرقلة حركة المرور، مما يُعيق حركة الزبائن ويُسبب ازدحاما شديدًا في السوق، ناهيك عن المخاطر التي قد يتعرض لها المارة بسبب ذلك، فضلا عن قيام بعض الوسطاء باستخدام التهديدات ضد موظفي الإدارات في السوق. واكدت الشكاية لن الوسطاء المعنيين يقومون بالإضرار بسمعة سوق الدراجات النارية و العادية حيث تفقد سلوكاتهم السوق ثقة الزبائن، مما يُؤثر سلبا على حركة التجارة في السوق، علما ان هؤلاء الأشخاص بدون عمل و لا يشتغلون بالسوق حيث أنهم لا يقومون لا بالبيع ولا بالشراء داخل السوق فقط الابتزاز والتهديد . وبناء على ما سبق طالب التجار من الجهات المعنية المختصة بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات غير القانونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل في السوق بشكل قانوني ونظامي وحماية حقوق الزبائن وموظفي الإدارات، و التحقيق في هذه القضية وإجراء اللازم لمعالجة هذه الظاهرة.
مراكش

استعدادات لتوسيع مطار مراكش بعد معاناته الاخيرة مع الاكتظاظ
من المنتظر ان يتم قريبًا إطلاق مناقصة، لتوسيع مطار مراكش بعدما واجه مؤخرا تدفقا كبير للمسافرين وحركة مرور جوية متزايدة باستمرار بفعل الاقبال الكبير على وجهة مراكش. وقد شهد مطار مراكش المنارة يوم الأحد الماضي ازدحامًا غير مسبوق، مما يكشف عن محدودية سعة البنية التحتية للمطار، كما أظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت، والتي تُظهر طوابير انتظار لا حصر لها في صالة استلام الأمتعة. وتشير المؤشرات الأولى إلى أن السلطات فوجئت بهذا الازدحام الكبير، علما  أن مطار مراكش-منارة يشهد نموًا غير مسبوق في حركة المسافرين الجويين منذ بداية العام، حيث وصلت الزيادة ما بين 1 يناير و 31 مارس 2024، إلى 22٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، والتي شهدت بدورها زيادة بنسبة 41٪ مقارنة بعام 2022. ويُشكل هذا النمو الاستثنائي عبئًا كبيرًا على مرافق المطار التي تشهد ازدحامًا كبيرًا"، لا سيما مع النجاح الذي تشهده وجهة المغرب، وبشكل أدق مراكش، منذ رفع قيود السفر المتعلقة بكوفيد -19. "، علما ان التحديلات كبيرة التي تنظر المطار مع تنظيم المغرب لعدة تظاهرات رياضية كبيرة في السنوات المقبلة. ولتحسين إدارة تدفقات المسافرين الضخمة، يستعد المكتب الوطني للمطارات (ONDA) لإطلاق مناقصة قريبًا لتنفيذ مشروع توسيع المطار"، حيث من المنظر يجب أن يتم الانتهاء من التوسيع قبل كأس العالم لكرة القدم 2030.
مراكش

الاعلان عن انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الاحياء بمراكش
في إطار أشغال ربط وصيانة الشبكة، تعلن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش إلى علم زبنائها الكرام عن انقطاع التيار الكهربائي وذلك : يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية عشر زوالا بـ : • جزء من الحي الصناعي سيدي غانم المنارة. يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال بـ : • جزء من حي الموقف المدينة. يوم الخميس 25 أبريل 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال بـ : • جزء من شارع أشجار جليز. المرجو من زبنائنا الكرام اتخاذ الاحتياطات الضرورية، حيث يمكن إعادة التزويد قبل الساعة المحددة أعلاه و دون سابق إنذار. للمزيد من المعلومات، المرجو الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 0802000123
مراكش

مطار مراكش يحتل المركز الثاني كأفضل مطار بإفريقيا في 2024
عندما يتعلق الأمر بالسفر الجوي، فإن الاستمتاع بتجربة سلسة في المطار يمكن أن يحدث فرقًا في رحلتك. في أفريقيا، تتميز بعض المطارات بمرافقها وخدماتها الاستثنائية وتجربة الركاب الشاملة. وكشفت "سكاي تراكس"، وهي منظمة معترف بها دوليًا تقوم بتقييم شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، مؤخرًا عن تقريرها الجديد عن أفضل المطارات على مستوى العالم. ووفقا لتقرير "سكاي تراكس"، يُصنف مطار الملك شاكا في ديربان في جنوب أفريقيا كأفضل مطار في أفريقيا. وجاء في المركز الثاني، مطار المنارة بمراكش. ويعد مطار مراكش الدولي، بمثابة بوابة إلى واحدة من أكثر مدن البلاد حيوية وثراءً ثقافيًا. وتبلغ مساحة المحطتين الجويتين بالمطار حوالي 22 ألف متر مربع، ومصممة لاستيعاب 2.5 مليون مسافر سنويًا.
مراكش

بالڤيديو: إقبال كبير على معهد تكوين مضيفي ومضيفات الطيران بمراكش
يشهد معهد CFPNC لتكوين مضيفي ومضيفات الطيران والملاحة البحرية المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش ، إقبالا كبير من طرف الطالبات والطلبة الراغبين في ولوج المجال، لا سيما وان ديبلومات المعهد معترف بها من طفر الدولة، وتفتح افاقا واعدة في سوق الشغل وطنيا و دوليا.
مراكش

تأجيل محاكمة نائب رئيس مقاطعة جليز السعيد أيت المحجوب
قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، تأجيل محاكمة السعيد أيت المحجوب، النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز، إلى غاية الجمعة 3 ماي المقبل. ويتابع المعني بالأمر في حالة اعتقال، من أجل جنايتي الارتشاء عن طريق قبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وتلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه كما يتابع نائب رئيس مقاطعة جليز، بجنح استغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تقدمها السلطة العمومية، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة من اختصاص اللجنة المختلطة في منح الرخص. ومعلوم ان الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، كان قد أحال نهاية يناير الماضي، نائب رئيس مقاطعة جليز ، سعيد ايت المحجوب على قاضي التحقيق قبل متابعته في حالة اعتقال وإيداعه سجن الوداية، بتهم الارشاء والتدخل في وظيفة من غير صفة. وجاء ذلك للاشتباه في تورط النائب المعتقل، في ملف اختلالات مفترضة تتعلق بالرخص الإقتصادية واختلالات مفترضة بمقاطعة جليز تسببت في تفويت مداخيل مهمة على جماعة مراكش، وفق ما اشارت اليه وشاية من مجهول.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة