‎عاصمة الشرق تحتضن مؤتمرا تحضيريا لقمة “كوب 22” المرتقبة بمراكش خلال هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

‎تنظم ولاية جهة الشرق بشراكة مع مجلس الجهة والائتلاف المغربي للعدالة المناخية ، يومي 23 و 24 يوليوز الجاري بوجدة ، مؤتمرا تحضيريا لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية “كوب 22” الذي ستحتضه مراكش في نونبر المقبل .

وبحسب المنظمين ، فإنه في إطار التهييئ لهذا المؤتمر انعقد بمقر ولاية جهة الشرق أول أمس الثلاثاء اجتماع تم خلاله تسليط الضوء على الاستعدادات الجارية لتنظيم هذه التظاهرة الجهوية ، حضره ممثلون عن مجلس جهة الشرق، وعن بعض المؤسسات والمصالح الخارجية ، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني.

وشكل اللقاء ، يضيف المصدر ذاته ، فرصة للمتدخلين لاستعراض مختلف المراحل والأشواط التي قطعتها لجنة القيادة في إطار التحضير للمؤتمر الجهوي ، والتي انبثقت عنها أربع لجان تتمثل في اللجنة العلمية، ولجنة التحضير واللوجستيك، ولجنة التواصل، ولجنة التعبئة.

وأكد المتدخلون بالمناسبة على ضرورة تسريع وتيرة العمل، وانكباب اللجان على عملها من أجل إنجاح هذا المؤتمر التحضيري الذي يتضمن برنامجه عدة أنشطة منها محاضرات، وورشات عمل، ومفاوضات حول موضوع المؤتمر العالمي، وأنشطة ثقافية وفنية. ووفق المنظمين، فإنه في إطار تنسيق الجهود، سيعمل كل من مجلس جهة الشرق وولاية الجهة إلى جانب بعض الفعاليات المجتمعية على مواكبة التدابير الوطنية المتخذة من أجل إنجاح التظاهرة البيئية العالمية التي سيحتضنها المغرب في نونبر المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة