‎إحالة متورط في الاتجار بالأدوية بدون رخصة على النيابة العامة

حرر بتاريخ من طرف

‎أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة مرس السلطان الفداء بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة 
‎المختصة، صباح اليوم السبت، شخصا من ذوي السوابق القضائية في الاتجار في المخدرات والاغتصاب، يبلغ من العمر 58 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في الأدوية بدون رخصة، وانتحال صفة ينظمها القانون، والتزوير واستعماله.
 
‎وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش التي أنجزت بمنزل يشغله المشتبه فيه كمحل لبيع الأدوية بدون رخصة، أسفرت عن حجز 4122 علبة أدوية من مختلف الأنواع والاستخدامات الصيدلانية، من بينها عقاقير مصنفة عالميا على أنها تحتوي على مكونات مخدرة، فضلا عن ضبط وثائق هوية وشيكات بنكية وبطائق الانخراط في التأمين الإجباري على المرض مسجلة في اسم الغير.
 
‎وأضاف أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن الأدوية المحجوزة هي إما عينات مخصصة للإشهار الطبي غير قابلة للتفويت، أو أدوية تسلم مجانا لبعض المؤسسات الصحية، كما تبين من خلال البحث بأن ملفات التأمين الإجباري عن المرض وكذا الوصفات الطبية المحجوزة مزورة وتحمل طوابع وتأشيرات مزيفة.
 
‎وقد أثبتت الخبرات المنجزة على الأدوية المحجوزة – يضيف المصدر ذاته – بأن عملية تخزينها لم تكن تحترم المعايير والضوابط الصحية والصيدلانية المفروضة في الأدوية والعقاقير المخصصة للاستخدام الطبي.
 
‎وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة بهدف تحديد مصدر هذه الأدوية المحجوزة، وكذا توقيف كافة الأشخاص المشتبه تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة