​هيئة المحامين بمراكش تحتفي بمرور تسعين سنة من الدفاع عن الحقوق والحريات

حرر بتاريخ من طرف

تنظم هيئة المحامين بمراكش ايام الاعراف والتقاليد، والافتتاح الرسمي لندوة التمرين وتدشين معهد التكوين والتكوين المستمر، تحت شعار تسعون سنة من الدفاع عن الحقوق والحريات.

وتنطلق احتفالية الهيئة بالمناسبة، يوم الاثنين 15 ماي بالقاعة الكبرى بنادي المحامين بتاركة قرب ادارة الضرائب انطلاقا من الساعة الخامسة مساء، وستشهد القاء كلمة لنقيب هيئة المحامين بمراكش عبد اللطيف احتيتيش لافتتاح ايام الاعراف والتقاليد، وكلمة قيدوم النقباء النقيب توفيق بنسليمان.

وتتواصل الانشطة المخلدة لمرور 90 سنة عن تأسيس الهيئة، يوم الثلاثاء 16 ماي انطلاقا من الساعة الخامسة بالقاعة 3 بمحكمة الاستئناف بمراكش، عبر كلمة لنقيب الهيئة في افتتاح الجلسة التي تم اختيار الاستاذ عز الدين ايت القصير مقررا لها، قبل عرض من طرف النقيب محمد بلهاشمي حول مهنة المحاماة قبل ظهير 10 يناير 1924، وظروف تأسيس هيئة المحامين بمراكش، تليه قراءة في تطور التشريع المهني ما بين مرحلتي الاستعمار والاستقلال من طرف النقيب ادريس ابو الفضل.

كما تشهد الجلسة تسليط الضوء على دور اعراف و تقاليد المهنة في تطوير التشريع المهني من طرف النقيب ابراهيم صادوق، ثم استحضار رجالات هيئة المحامين بمراكش، من خلال مداخلة للنقيب عمر ابو الزهور .

وتشهد نفس القاعة بمحكمة الاستئناف بمراكش يوم الاربعاء 17 ماي جلسة جديدة برئاسة الاستاذ عبد اللطيف فكري، وستدشن الجلسة التي إختير الاستاذ عمر بنيطو مقررا لها، بموضوع الاعراف والتقاليد المهنية الناظمة للعلاقات بين المحامين من طرف النقيب محمد الاديب،  ثم مداخلات حول تمازج الاعراف المهنية والقضائية وتكاملها في خدمة العدالة، من طرف المحامي والقاضي محمد ليديدي وعبد الغني وافق .

وتختتم فعاليات الاحتفاء بمرور 90 سنة لتأسيس هية المحامين يوم الخميس 18 ماي، بنفس القاعة باستئنافية مراكش عبر مائدة مستديرة حول الاعراف المهنية برئاسة النقيب عبد اللطيف احتيتش، ويشارك في الجلسة التي إختير لها الاستاذ سليمان العمراني كمقرر، كل من محمد عبد النبوي الوكيل العام لمحكمة النقض، ومحمد الصبار الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان، والنقيب عبد الرحمن بنعمرو والنقيب مصطفى الريسوني، والنقيب محمد الصديقي، والنقيب ادريس ابو الفضل، والنقيب امحمد الخليفة، والاستاذ محمد بلهاشمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة