​حلايقيو جامع الفنا بمراكش يستعدون لاستقبال مبادرة تضامنية صحية بمناسبة عيد العرش

حرر بتاريخ من طرف

عقد أمس الخميس 6 يوليوز 2017 اجتماع تحضيري لهذه المناسبة، حضره ممثلي كل من المديرية الجهوية للصحة والهلال الأحمر، ومركز تحاقن بمراكش ودائرة أصدقاء المعرفة بمراكش، وفعاليات أخرى، في إطار الإعدادات الجارية من أجل تنظيم قافلة طبية تضامنية لفائدة فناني ساحة جامع الفنا، والتي اختير لها شعار “التضامن والصحة لتنمية الحلقة والفرجة”.

وقد تدارس الاجتماع وفق بلاغ توصلت “كشت24” بنسخة منه، حيثيات التنظيم والإكراهات المتوقعة وكذا ضرورة تقاسم الأدوار بين الجهات المنظمة، مع العمل على ضرورة إنجاح التظاهرة التي تهدف إلى الاهتمام بصحة فناني جامع الفنا.

وقد إختير للحدث تاريخ الـ 24 و25 من الشهر الجاري بالموازاة مع احتفالات عيد العرش المجيد، واستحضارا لروح “ولد جامع الفنا” خوان جوتي سولو الكاتب والمفكر العالمي وفاءا لنهجه في تثمين التراث اللامادي الشفوي وما قام به من أعمال وكتابات متميزة عالميا توجت بإعلان اليونسكو ساحة جامع الفنا تراثا عالميا، حيث يتوخى المنظمون من هذا العمل الإحساني  إبراز الدور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لفناني الحلقة والفرجة بهدف تأكيد شرعيتهم التاريخية ومصداقيتهم الفنية والترفيهية في حاضرة مراكش المتجددة.

وستشمل القافلة الطبية تنظيم حملة للتبرع بالدم والتي ستحتضنها مدرسة الجبل الأخضر في اليوم الأول من التظاهرة، على أن يكون اليوم الثاني مناسبة لتلقي الاستشارات الطبية والعلاجات لفائدة فناني/ حلايقة جامع الفنا، ومن المنتظر أن يستفيد منها أزيد من 350 شخصا في عدد من التخصصات الطبية.

وستساهم في تنظيم هذا الحدث التضامني عدد منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المنتخبة والإدارية بالمدينة الحمراء، من خلال مقاربة تشاركية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة