بشرى لحاملي المشاريع بمراكش..مركز الإستثمار يطلق منصة “تمويل”

حرر بتاريخ من طرف

أطلق مركز الاستثمار الجهوي بمراكش-آسفي منصة تمويل عبر الإنترنت لأصحاب المشاريع ، تسمى “تمويل”.

وتم تطوير هذه المنصة بالتعاون مع “مؤسسة الشرق الأدنى” و EBF (مصنع الأعمال الناشئة) و ​​CGEM ، قسم مراكش-آسفي، وتهدف هذه المنصة إلى دعم المستثمرين وقادة المشاريع في بحثهم عن التمويل.

وستلعب هذه المنصة دور الوسيط بين الممولين ورجال الأعمال، كما يشير CRI-MS، مشيرة إلى أن هذه المنصة، تهدف إلى أن تكون مفترق طرق حقيقي لوسائل ومصادر التمويل التي تقدمها الجهات الفاعلة العامة والخاصة.

وأضاف المصدر ذاته، أن “تمويل” هي مبادرة تندرج ضمن مهام CRI-MS على وجه الخصوص، وهي مرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة (TPME) ورجال الأعمال الشباب، فضلاً عن توفير أصحاب المصلحة المعلومات، من أجل ضمان المزيد من الشفافية والوضوح.

ولا يقتصر هذا النظام الأساسي على المخزون البسيط للتمويل ولكنه يوفر أيضًا محرك بحث إقليميًا، كما يوضح CRI-MS، مشيرًا إلى أنه بمجرد إدخال خصائص المشاريع ، يقوم الأخير (محرك البحث) بإنشاء قائمة بالحلول، مسيرة إلى أن منصة “التمويل” متاحة لهذه المشاريع مع مراعاة تصنيفها وفق معايير معينة مثل التكلفة والمخاطر والجهد، وفق موقع “ليكونوميست”.

بالنسبة لمركز مراكش-آسفي ، فإن الغرض من هذه المبادرة هو تزويد النسيج الاقتصادي الإقليمي بأداة تكنولوجية تسمح بتبسيط الإجراءات الإدارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة