يهم السياح.. إطلاق أول تطبيق هاتفي للترويج لمعالم جهة الرباط‎

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المجلس الجهوي للسياحة للرباط سلا القنيطرة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن إطلاق تطبيق هاتفي يحمل اسم (فيزيت الرباط)، وذلك في إطار سياسته التي تهدف إلى ترويج وتحسين جاذبية الجهة على الصعيد الدولي.

ويقترح هذا التطبيق، المتوفر باللغتين الفرنسية والإنجليزية، والذي يمكن تحميله مجانا من المواقع المتخصصة (أبل ستور) و(غوغل بلاي)، مجموعة من الأبواب والخاصيات، تهم على الخصوص التاريخ والفن والثقافة والمطاعم والإيواء والحدائق والترفيه والتسوق، فضلا عن معلومات عملية أخرى.

وبهدف تسليط الضوء على مؤهلات الجهة، قام المجلس الجهوي للسياحة بإنجاز العديد من الأدوات الترويجية، تتمثل أساسا في شريط مدته 11 دقيقة عن الجهة بعنوان “الرباط وجهتها: الثقافة والضوء”، وذلك في شكل دليل للسفر يغطي مدن الجهة (الرباط، سلا، القنيطرة، الصخيرات – تمارة، سيدي قاسم، سيدي سليمان والخميسات).

ومن ضمن الأدوات الأخرى، ست مقاطع للفيديو وصفحات للتواصل الاجتماعي على (فايسبوك) و(أنستغرام ) يتم تحيينها بشكل منتظم، وبنك للصور وموقع إلكتروني “www.visitrabat.com” مع خاصيات جديدة لتحسين تجربة الزوار.

وقال رئيس المجلس الجهوي للسياحة حسن بركاش، خلال ندوة صحفية نظمت لتقديم مختلف الأدوات الترويجية التي تم إنجازها، إن إطلاق هذا التطبيق سيساهم في تقديم صورة قوية ورؤية أفضل عن الجهة.

وأبرز بركاش أن الدليل يتضمن كافة المعلومات الممكنة مع تقديم شروحات بشأن كل معلمة تاريخية بالجهة، مضيفا أن حوالي 90 بالمائة من المعلومات يتم اليوم تحميلها.

من جهة أخرى، توقف بركاش عند مخطط عمل المجلس الجهوي للسياحة، الذي يهدف إلى إضفاء دينامية على المستوى المحلي، مع نظرة توجيهية لتنفيذ العديد من المهام، مشيرا إلى أن الترويج الرقمي للمدينة من شأنه تعزيز جاذبيتها على الصعيد الدولي، من خلال استغلال الميزة الترويجية للشبكات الاجتماعية.

من جانبه، سلط رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، عبد الصمد سكال، الضوء على مختلف المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة، مشيدا بالمقاربة التي يعتمدها المجلس الجهوي للسياحة من أجل تعزيز رؤية وتسويق الجهة على الصعيد الدولي.

وشدد سكال على الحاجة إلى الانفتاح على باقي الأسواق الدولية، وخاصة السوق الصينية وتثمين الموقع الجغرافي للمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة