وليد الركراكي يفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا سنة 2022

حرر بتاريخ من طرف

فاز الناخب الوطني وليد الركراكي بجائزة أحسن مدرب إفريقي لعام 2022، بنسبة 44.42% من الأصوات حسب استفتاء ل”فوت افريكا”.

وجاء إختيار وليد الركراكي أفضل مدرب في إفريقيا بعد مشاركة 301128 مشارك إختاروا جميعهم وليد الركراكي حيث تفوق وليد الركراكي على مدربين أفارقة مثل فلورو إيبنغي مدرب الكونغو وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وسونغ مدرب الكامرون واكبر عبدو مدرب جزر القمر.

وقالت الصحيفة بأن وليد الركراكي يستحق أن يكون أفضل مدرب في إفريقيا بالنظر للإنجاز التاريخي الذي حققه مع الفريق الوطني في مونديال قطر 2022.

ووليد الركراكي، قبل ان يكون مدربا، كان لاعب كرة قدم محترف سابق، ولد في 23 سبتمبر 1975 بفرنسا، كان يشغل مركز ظهير أيمن، لعب للعديد من الفرق الفرنسية وفريق راسينغ سانتاندير الإسباني، والمنتخب المغربي، وقد أصبح مدربا لكرة القدم بعد اعتزاله اللعب.

درب العديد من الفرق على راسها الوداد البيضاوي والفتح الرباطي والدحيل القطري، وتم تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في 31 غشت 2022، لقيادة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2022 والذهاب بهم بعيدا في مونديال العرب بقطر حيث احتل اسود الاطلس المركز الرابع في المونديال الى جانب كل من الأرجنتين الفائزة باللقب وفرنسا الوصيف وكرواتيا في المركز الثالث.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة