وكالة التنمية الفلاحية تطلق حملة “واسعة” على الصعيد الوطني لتشجيع تسويق المنتجات المحلية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت حملة ترويجية “واسعة” لزيادة تعزيز وتحديث المنتجات المحلية من الفلاحة التضامنية. 
 
وأفادت الوكالة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 14 فبراير، بأن هذه الحملة، التي تعد جزءا من الأنشطة الترويجية التي تنفذ لفائدة صغار منتجى المنتجات المحلية، “بدأت مع شركائها (مرجان) و(لابيل في) اللذين ساهما بنشاط في فتح الباب أمام التوزيع الحديث للمنتجات المحلية من الفلاحة التضامنية”. 
 
وحسب البلاغ فإن هذه العملية تهم 44 مجموعة تمثل 72 تعاونية وهدفها الرئيسي هو دعم تسويق ما يقرب من 13 قطاعا من مختلف مناطق المغرب، مثل الأركان والزعفران والعسل والتوابل ومشتقات التين وزيت الزيتون، والنباتات العطرية والطبية والورد وزيتون المائدة والمنتجات الحيوانية. 
 
وأضافت الوكالة أنه بالتوازي مع هذه البرامج التي تسلط الضوء على التنشيط والتسويق في أماكن البيع، سيتم تنظيم عمليتين ترويجيتين إضافيتين من 15 إلى 18 فبراير الجاري في “موروكو مول” بالدار البيضاء، ومن 22 إلى 25 فبراير في “ميكا مول” بالرباط، مشيرة إلى أنه سيتم عرض مجموعة مختارة من المنتجات المحلية المكررة لجمع واستفادة المستهلك من غنى العرض من المنتوجات المحلية المغربية. 
 
كما أطلقت وكالة التنمية الفلاحية حملة إعلامية حول المنتجات المحلية، والعلامات الرسمية للعمليات التشغيلية “شهادة البيان الجغرافي” و”شهادة المنشأ”، وقناة توزيع التجارة الإلكترونية الجديدة التي وضعت على الإنترنت في نهاية عام 2017 عبر قنوات اتصال مختلفة، وهي التلفزيون والإذاعة والصحافة واللافتات الحضرية وشبكة الإنترنت. 
 
وأشارت الوكالة إلى أن هذه العمليات “تعكس الخطوات المهمة التي قطعتها وكالة التنمية الفلاحية في مجال تطوير تسويق المنتجات المحلية، وهي استراتيجية ذات رؤية واضحة واهتمام خاص من مخطط (المغرب الأخضر) الذي أولى هذا القطاع أهمية كبيرة لتحسين دخل ونوعية حياة الفلاح المغربي الصغير الذي ينتج منتجات محلية. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة