وكالة الأدوية الأوروبية توافق على علاجين لكورونا بالأجسام المضادة

حرر بتاريخ من طرف

وافقت وكالة الأدوية الأوروبية، أمس الخميس، على علاجين لفيروس كورونا بالأجسام المضادة، في أول موافقة تصدرها على هذا النوع من العلاجات.

وأعطت الوكالة التابعة للاتحاد الأوروبي (مقرها أمستردام) الضوء الأخضر لعلاج طورته شركة “روش” السويسرية العملاقة للأدوية بالاشتراك مع شركة “ريجينيرون” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، وآخر طورته “سيلتريون” الكورية الجنوبية.

وقالت في بيان إن “رونابريف (السويسري – الأمريكي) وريغكيرونا (الكوري الجنوبي) هما أول دواءين من فئة العلاجات أحادية النسيلة يحصلان على موافقتنا للاستخدام كعلاج ضد فيروس كورونا”.

من جهتها، قالت مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي، ستيلا كيرياكيدس، إن الموافقة على العقارين “خطوة مهمة” ضد الفيروس، في ظل اعتماد التكتل حاليا على أربعة لقاحات.

وأضافت في بيان: “اليوم نتخذ خطوة مهمة إلى الأمام نحو هدفنا المتمثل في السماح بما يصل إلى 5 علاجات جديدة في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام”، حسبما نقل موقع “يورونيوز” الأوروبي.

والأجسام المضادة الأحادية النسيلة المنتجة في المختبر عبارة عن بروتينات على شكل Y ترتبط بالانتفاخات التي تنتشر على سطح الفيروس، ما يمنع العامل الممرض من غزو الخلايا البشرية.

وتعمل اللقاحات على تدريب أجهزة المناعة على إنتاج مثل هذه الأجسام المضادة أيضا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة