وكالة أسفار تنصب على 49 معتمرا من مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أكدت مصادر خاصة معززة إفادتها بتسجيل صوتي عن معاناة معتمرين من مدينة مراكش جراء تعرضهم لنصب واحتيال من طرف وكالة خاصة للأسفار.

فقد تعرض 49 معتمر من مدينة مراكش ( تتوفر الجريدة على لائحة بأسمائهم) لعملية نصب من طرف صاحب وكالة الأسفار “العمدة” رقم الأياتا 54200145 مقرها عمارة الاطلسي د 1 رقم 8 الدور الثاني شارع 11 يناير بالدوديات يمثلها صالح سالم اللهيبي والمير عبد العاطي.

وبعد الانتهاء من مناسك العمرة، وبعدما أعد المعتمرون المراكشيون العدة للرحيل حيث كان من المفروض أن يعودوا إلى المغرب يومي 21 و22 من شهر يونيو وبعد عدة تسويفات، تم إخبارهم أن الوكالة تماطلت وتملصت من التزامها حيث لم تقم بتسديد تكاليف الإياب والعودة للشركة المختصة بالنقل وما تضمنته وثائق المعتمرين ليس سوى إشعار بالحجز، ليتركوا محتجزين في المطار ورغم تدخلات واتصالات عديدة على مختلف المستويات بما فيها قنصل المملكة المغربية بالسعودية لم يتم لحد الساعة احتواء معاناتهم بسبب تعنت المسؤول عن وكالة العمدة دو الجنسية السعودية وتملصه عن الوفاء بالتزاماته اتجاه المعتمرين وأيضا المطالب التعجيزية لشركة النقل المختصة بتوفير ضمانات لاستخلاص تكاليف العودة إلى المغرب.

ويناشد المعتمرون المراكشيون عبر التسجيل الصوتي المرفق الجهات المختصة للتدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم خاصة وأنه بينهم مسنين ومرضى ونساء.

محمد تكناوي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة