وفد السفارة الأمريكية بالرباط يحل بالعيون ويلتقي قيادات “المينورسو”‎

حرر بتاريخ من طرف

حل وفد يمثل السفارة الأمريكية بالرباط بمدينة العيون، بالتزامن والإحتفالات المخلدة للذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء، في إطار زيارة للمنطقة إمتدت إلى غاية مساء الخميس، حيث غادر المنطقة عبر طائرة خاصة في إتجاه العاصمة الرباط.

وعقد الوفد المكون من كينيث كَون ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية في الرباط، وجلال خان ملحق البحرية بالسفارة الأمريكية في الرباط، ثم كولين كوين المستشارة السياسية للسفارة الأمريكية في الرباط، سلسلة لقاءات رفيعة رفقة رئيس “المينورسو” في الصحراء الكندي كولن ستيوارت، وقائد قوات البغثة الأممية الباكستاتي ضياء الرحمن.

وخصص المجتمعون لقاءاتهم لبحث ملف الصحراء والبعثة الأممية بالنظر للدور السياسي والميداني الذي تقوم به من خلال مراقبة اتفاقية وقف إطلاق النار بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، علاوة على تدارس الإكراهات التي تواجه تأديتها لمهامها في ظل جملة الخروقات التي ترتكبها جبهة البوليساريو.

وتندرج زيارة وفد السفارة الأمريكية بالرباط للعيون في إطار الزيارات الروتينية التي تقوم بها بين الفينة والأخرى للإلمام بمستجدات الوضع في الصحراء، كما تأتي بعد قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2494 الذي جدد عُهدة “المينورسو” لمدة عام كامل إلى غاية 31 أكتوبر المقبل، حيث جدد التأميد على دور البعثة الفاعل في تقديم الدعم اللزم للعملية السياسية للملف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة