وفد أممي يحط الرحال بالعيون ويتوجه لمخيمات تندوف‎

حرر بتاريخ من طرف

حط وفد أممي الرحال الأحد بمدينة العيون، في سياق زيارة عمل تقوده لمقرات البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، ومخيمات تندوف.

ولم ينتظر الوفد الأممي الممثل لمكتب الشراكة الإستراتيجية مع الأمم المتحدة الذي يرافقه الجنرال الباكستاني للبعثة ضياء الرحمان كثيرا ليُباشر اولى مهامه بزيارة إستطلاعية لمقر “المينورسو” في مدينة السمارة، قبل التوجه صباح اليوم الإثنين لمخيمات تندوف.

وسيعقد الوفد سلسلة لقاءات مع مسؤولي البعثة بالضفتين، بالإضافة لزيارات ميدانية لمختلف مقرات البعثة وعديد المواقع، حيث يروم من خلالها الوقوف عن كثب على واقع عمل عناصر البعثة الأممية العسكريين لتكوين تصور حوله ورفعه للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس قبيل إصدار تقريره حول الحالة في الصحراء أواخر اكتوبر المقبل موعد مناقشات مجلس الأمن حول الملف.

ويذكر أن نزاع الصحراء على موعد مع مناقشات مجلس الأمن حوله قبل موعد نهاية الولاية الإنتدابية ل”المينورسو” في الواحد والثلاثين من أكتوبر، حيث من المتوقع أن يُجدد عُهدتها لستة أشهر مقبلة إلى غاية الثلاثين من أبريل المقبل لفسح المجال امام عمل المبعوث الأممي الجديد قصد مواصلة المسار السياسي الذي بدأه الوسيط الأممي السابق هورست كولر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة