وفد أمريكي يزور المنطقة الصناعية بحد السوالم لتعزيز الاستثمارات + صور

حرر بتاريخ من طرف

برشيد/ نورالدين حيمود.

قام وفد أمريكي بقيادة رئيسة مشروع تحدي الألفية، بحضور عامل عمالة إقليم برشيد ورئيس المجلس البلدي وتلة من المنتخبين، بالإضافة إلى شخصيات عسكرية و مدنية، وذلك يوم أمس الثلاثاء، الموافق ل 19 يوليوز من السنة الجارية، بزيارة إلى محطة معالجة المياه العادمة بمدينة حد السوالم، التي تحتضن مقر مشروع تحدي الألفية.

وتفقد الوفد الأمريكي إلى جانب عامل إقليم برشيد ورئيس المجلس البلدي، المشروع السالف الذكر، و مجموعة من الوحدات الصناعية بالحي الصناعي الساحل الخيايطة، في انتظار إنهاء المشروع ومشاريع أخرى، كانت بدورها في طور الإنجاز، كما سيتم في إطار هذا المشروع الضحم، برمجة مشاريع تنموية في إطار عملية بدء إنشاء بعض المشاريع الصناعية، التي سيتم استثمارها بهذا القطب الصناعي بمدينة حد السوالم، الواقعة ضمن النفوذ الجغرافي لجهة الدار البيضاء سطات.

و تأتي هذه المشاريع التنموية والصناعية وفق مصادر كش 24، في إطار خطوة نوعية مهمة وأكثر أهمية، تهدف إلى جعل مدينة حد السوالم، ذات أبعاد اقتصادية و صناعية جهويا و وطنيا، ومدخلا من المداخل التي ستسهل ولوج المستثمرين عموما والأمريكيين خصوصا، إلى جهة الدار البيضاء سطات، تجسيدا لروح الرؤية الملكية الهادفة لتحويل المغرب، إلى قطب باتجاه أفريقيا بالنسبة لعدد من الدول، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

و كان الوفد الأمريكي قد أعلن في وقت سابق، عن طبيعة الاستثمارات الأمريكية، التي كان قد جرى توقيع اتفاقيات بشأنها مع المملكة المغربية، خلال زيارة الوفد الأمريكي و مجموعة من المستثمرين الأجانب في وقت سابق للمملكة.

و بهذه المناسبة وعقب هذه الزيارة التفقدية لمشروع تحدي الألفية، سلم الوفد الأمريكي لمصالح مركز الإغاثة بكل من حد السوالم ومدينة بوزنيقة شاحنتين لإطفاء الحرائق و سيارتين للإسعاف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة