وفاة فتاة و إصابة سياح في حوادث بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

توفيت فتاة في العقد الثاني من العمر ، مساء الاحد 24 يونيو الجاري ، في حادثة سير مروعة وقعت على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 ، بدوار احساين بتراب الجماعة القروية أولاد حسون ضواحي مراكش ، في حين أصيبت مرافقتها بجروح وكسور بليغة.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الحادث المميت نجم عن دهس سيارة رباعية الدفع ، للضحيتين مباشرة بعد ترجلهما من حافلة النقل العمومي من اجل عبور الطريق.

وفور اخطارها انتقلت السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي الى عين المكان للمعاينة وفتح تحقيق في ظروف الحادث، فيما تم نقل جثة الضحية الى مستودع الاموات بمراكش، نقل المصابة الى قسم المستعجلات بمستشفى الرازي بمراكش لتلقي العلتجات اللازمة.

و في سياق متصل ،أصيب مغرب اليوم ذاته ، أربعة سياح من جنسية فرنسية بجروح متفاوتة الخطورة ، إثر انقلاب سيارة كان على متنها خمس أجانب فرنسيين ، على مستوى منطقة العين البيضاء بجماعة المزوضية ضواحي مراكش.

و أفادت مصادر ” كش 24 ” أن الحادثة وقعت بعد أن فوجئ سائق  السيارة القادمة من مدينة الصويرة في اتجاه مراكش والتي توجد في ملكية إحدى وكالات كراء السيارات بمراكش، وهو يحاول تجاوزهم في مكان غير مسموح به، حيث يوجد خط متصل، الأمر الذي لم يجد معه السائق من حل سوى الانزياح عن الطريق مخافة اصطدام السيارة المتسببة في الحادثة بشاحنة من الحجم الكبير كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

هذا و حلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية بعين المكان ، لفتح تحقيق  في ظروف ملابسات الحادثة، و تحديد المسؤوليات القانونية، بعد القيام بنقل السياح الفرنسيين  إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بشيشاوة لتلقي العلاجات الضرورية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة