وفاة شخص وإصابة العشرات جراء تدافع أمام ملعب البصرة قبل نهائي كاس الخليج

حرر بتاريخ من طرف

أعلن محافظ ‫البصرة‬⁩ أسعد العيداني أنه سيتم إلغاء مباراة نهائي ⁧‫خليجي 25‬⁩ أو نقلها إلى بلد محايد إذا استمر التدافع أمام ملعب جذع النخلة.

وكان مصدر طبي عراقي، قد أفاد، اليوم، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية، إن «التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة لبصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً» وأضاف المصدر، أن «هناك حالات حرجة بين المصابين».

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم، إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام منتخب عمان في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

ووجَّهت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، نداءً لجماهير نهائي بطولة خليجي 25، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة اللواء سعد معن، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن «على المواطنين المتواجدين في البصرة، عدم التوجه إلى الملعب مالم يكن لديكم تذاكر خاصة بالمباراة».

وأضاف، أن «أعداد الجماهير كبيرة جداً، ولا نريد أن تكون هنالك حالات اختناق، ويكون الضغط بشكل مضاعف على القوات الأمنية»، داعياً المشجعين إلى «الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية، وممكن مشاهدة المباراة في الأماكن العامة».

وتابع معن: «لا يمكن أن تتم الفرحة ولا يمكن أن يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطنين»، معرباً عن أمله «الالتزام بكل التوجيهات الصادرة من القوات الأمنية».

ونقلت وكالة الأنباء العراقية أن وزير الداخلية العراقي أعلن إغلاق بوابات الملعب بعد امتلائه بالجماهير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة