وفاة جنين يجر مولدة وطبيبين إلى القضاء

حرر بتاريخ من طرف

رفعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، دعوى قضائية في مولدة وطبيبين بالمستشفى الاقليمي بالجديدة بتهمة “التعذيب والإهمال والسب والقذف والتسبب في قتل جنين”.

وتعود تفاصيل القضية، بحسب بلاغ الرابطة الحاصلة على المركز الاستشاري الخاص لدى الأمم المتحدة، والذي يتوفر كشـ24 على نسخة منه، إلى يوم دخول السيدة (غ-د) (الضحية) بصحبة زوجها و والدته وإحدى صديقاتها،  المستشفى الإقليمي بالجديدة، حيث قامت المولدة إلى طلب عودة الضحية إلى حدود الساعة الثانية صباحا من اليوم الموالي(01-10-2017).

وأوضح البلاغ،  الذي أصدرته الرابطة صباح اليوم، أنه رغم معاينة المولدة بحضور إحدى الممرضات، هبوط سائل أخضر من الضحية، لم تقم  بأي إجراء أو تدخل، ولم تسلمها ولو سرير ، وأن كل ما قامت به هو مطالبتها بأكل التمر، والمشي ذهابا وإيابا في بهو المستشفى،  حيث بقيت في هذا الوضع من الألم الشديد المصحوب بإفرازات مهبلية غزيرة إلى حدود الساعة التاسعة صباحا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدكتورة (ب) التي قامت بفحص السيدة غزلان عرضتها  لمجموعة من الإهانات والسب والقذف، وطلبت منها قول الشهادة (لا إله إلا الله) استعدادا للموت، مشيرا إلا أنه بعد خروج رأس الجنين أدخلوا السيدة غزلان إلى “البلوك” بطريقة مهينة مصحوبة بالإحتقار والإستهزاء، كما قاموا بربطها  بشكل مهين.

وبحسب المصدر، فقد توفيت الوليدة يوم الجمعة الموالي،  نتيجة الإجهاد والإهمال وسوء المعاملة وعدم القيام بالواجب المهني.
وشدد البلاغ على أنه من أجل وضع حد للتسيب والفوضى بالقطاع العموي للصحة بالمغرب، فقد الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان التوجه إلى القضاء.    

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة