وفاة الفنان التشكيلي مولاي اسماعيل العلوي الفاتحي

حرر بتاريخ من طرف

توفي، اليوم الاثنين بمراكش، الفنان التشكيلي المغربي مولاي إسماعيل العلوي الفاتحي عن سن يناهز 70عاما، إثر أزمة صحية ألمت به.

وسيوارى الراحل الذي أطر أجيالا من الشباب في دار الشباب عرصة الحامض، الثرى بمقبرة باب غمات بمراكش، بعد صلاة العصر، حيث ستصلى عليه صلاة الجنازة بمسجد رياض الزيتون الجديد قرب درب الناقوس.

وبصم الراحل، الذي أطر أجيالا من الشباب بدار الشباب عرصة الحامض بالمدينة الحمراء، على مسار فني متميز، ويعتبر من رواد ومؤسسي الفن التشكيلي بالمغرب.

وعرفت لوحات الراحل الفنية التي نالت شهرة عالمية وتعرض بالعديد من الأروقة المزج بين الخط العربي والطبيعة والسريالية، إلى جانب أعمال لم يتم لحد الآن الاطلاع عليها هي عبارة عن مجموعة من اللوحات الفنية التي بيعت إلى أجانب.

والراحل، الذي وصفه أصدقاؤه ب”العفيف”، لم يكن كثير الحضور بالمعارض بالمغرب والخارج، حيث تضمنت لوحاته الفنية المناظر الطبيعية وواقع المغرب، بشكل عام، ومراكش، بشكل خاص.

وبهذه المناسبة الاليمة، تتقدم “كشـ24” ، بأحر التعازي للعائلة الراحل الصغيرة والكبيرة، راجين من الله عز وجل أن يتغمد الفقيد واسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم ذويهالصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة