وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد

حرر بتاريخ من طرف

توفي الشيف المصري أسامة عبد المحسن السيد الشهير بـ “أسامة السيد”، في الساعات الأولى من يومه الثلاثاء 1 نونبر 2022، عن عمر يناهز 65 عاما بعد مروره بأزمة صحية ألمت به أخيرا، وفق ما أعلنت الصفحة الرسمية للشيف على موقع “فيس بوك”.

يعتبر الراحل أسامة السيد من أشهر الطهاة على النطاق العربي، من مواليد 10 مارس 1957، كان مستشار تغذية ومعد ومقدم برامج تلفزيونية على مجموعة من القنوات الفضائية المصرية، على غرار “مطبخ سي السيد” و “مع أسامة أطيب” و “من مطبخ أسامة”، كما شغل منصب نائب رئيس جمعية الشيفات المصريين. .

سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، حيث شغل العديد من المناصب من بينها رئيسا للطهاة في مطعم شهير بواشنطن العاصمة، ثم تدرج ليصبح رئيسا للطهاة ومسؤولا عن المطبخ عام 1983 في الشركة المكلفة بتحضير وإعداد الحفلات الخاصة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وغيرها. قبل أن يتحمل مسؤولية إعداد مآدب على شرف الرئيس الأمريكي ونائبه.

حصل الراحل أسامة السيد على درجة شيف تنفيذي معتمد من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وعمل أيضا مستشارا للعديد من الشركات العالمية. كما حصل على العديد من الجوائز والشهادات والتراخيص العالمية في مجال الطهي، وله 3 مؤلفات أبرزها “بالهنا والشفا” سنة 2001 والذي لاقى رواجا كبيرا وصدرت منه 7 طبعات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة