وضعية مرآب سيارات الاسعاف التابع للمديرية الجهوية للصحة بمراكش تثير التساؤلات

حرر بتاريخ من طرف

رغم الموقع الذي يتواجد فيه مرآب سيارات المصلحة وسيارات الإسعاف التابعة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش في وسط حي جليز القلب النابض للمدينة الحمراء، الا ان الحالة التي اصبح عليها هذا المرآب يتبادر معها الى ذهن كل من القى النظرة الاولى عليه، أنه مكان خلاء .

ويأتي ذلك نظرا للحالة الكارثية التي اصبح عليها هذا المرفق، حيث البنايات مهترئة والمعدات ملقاة هنا وهناك، أبواب مكسرة وأخرى علاها الصدأ؛ وهو وضع كارثي ينضاف إلى فوضى ركن السيارات الخاصة و سيارات المصلحة و سيارات الاسعاف بداخله.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الغريب في الامر ان هذا المرآب تركن فيه مجموعة من سيارات الاسعاف الخاصة بالنقل الطبي و مجموعة من الشاحنات المخصصة للحملات الطبية و البرامج الصحية كل هذه الاليات كلف اقتنائها وصيانتها ميزانيات ضخمة من اموال المواطنين.

و رغم ان المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بمراكش اسفي قد أفرجت يوم 12 يناير 2022 عن نتائج طلب عروض رقم /DRMS/08/2021 يهم أشغال تهيئة مرآب سيارات الخدمة و سيارات الاسعاف التابع لها بمبلغ 467280,00 درهم ، الا أن الاشغال يلاحظ انها لم تبدأ بعد على ارض الواقع الى حدود كتابة هذه الأسطر ، ام ان هناك امور اخرى تحوم حول هذه الصفقة من إنجازها او الغائها نظرا لطول مدة الانتظار.

وتتساءل فعاليات متابعة للشان الصحي بمراكش، عن سبب تأخر الأشغال بهذا المرفق الحيوي و الدور الكبير المناط به من توفير سيارات الاسعاف و سيارات الخدمة ، مشيرين ان صيانته أصبحت ضرورية اليوم قبل الغد ، لان مرافقه اصبحت مهترئة بالإضافة الى سوره الخارجي الدي بدأ يتأكل و مدخله الذي يحتاج ايضا الى ترميم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة