وصفات طبيعيه في المنزل لازالة مكياج العيون

حرر بتاريخ من طرف

هناك الكثير من منتجات إزالة المكياج المتوفرة في السوق والتي يمكن أن تساعدك على تنظيف وجهك دون بذل مجهود كبير، لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بشرتك. كما أن البشرة الحساسة قد تتأثر سلباً من هذه المنتجات. لذلك يمكنك التخلص من مناديل الماكياج التجارية ومزيلات السوائل والتوجه إلى مطبخك بدلاً من ذلك لاستخدام المكونات اليومية للقيام بالمهمة ، وذلك أيضاً دون الحاجة إلى القلق بشأن الآثار الجانبية. فإليك وصفات طبيعية في المنزل لازالة مكياج العيون.

وصفات طبيعيه في المنزل لازالة مكياج العيون

الألوة فيرا

في وعاء صغير ، اجمعي بين أجزاء متساوية من الألو فيرا والعسل الخام، ثم ضيفي ملعقتان كبيرتان من زيتك المفضل لكل كوب واحد من المنظف. استخدمي الخلاط لدمج المكونات حتى تتشكل العجينة. قومي بتخزينها في وعاء محكم الإغلاق ، واحرصي على الحفاظ على منظفك في الثلاجة. استخدمي مغرفة صغيرة من المطهر لإزالة المكياج عن طريق تدليكه في الجلد لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل أن تغسلي وجهك بماء باردة.

زيت جوز الهند

هذا العنصر الرائع يمنحك نتائج مدهشة، فلا تحتاجين إلى أي شيء آخر غير جوز الهند لإزالة المكياج المضاد للماء. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات مما يجعله مرطباً ممتازاً للوجه بالكامل. للحصول على أقصى استفادة منه ، خذي ربع كمية في راحة يدك وافركيه برفق على وجهك أو استخدمي وسادات قطنية منقوعة بزيت جوز الهند.

صودا الخبز والعسل

هذا العلاج المدهش يعمل العجائب لأي نوع من الماكياج. ضعي القليل من العسل العضوي على قطعة قماش نظيفة ورشيهاعليه القليل من صودا الخبز ، ثم قومي بتنظيف وجهك به. مزيج من صودا الخبز والعسل يعملان كمطهر ومقشر ممتازان. لا داعي للتنظيف بقوة افركي بلطف وأكملي العملية بشطف وجهك وفق سبق .

حليب

نتائج الحليب على البشرة مدهشة ومفيدة جداً. يمكن أن تساعد الدهون والبروتينات الموجودة في الحليب ، وخاصة الحليب كامل الدسم ، على ترطيب الجسم. إذا كان لديك طبقات كثيرة من المكياج، استخدمي القليل من الحليب أو زيت الزيتون، ضعيه على وجهك بالكامل ، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة أو كرة قطنية. يمكنك أيضاً استخدام ملعقة كبيرة من زيت اللوز ، وإضافته إلى وعاء من الحليب كامل الدسم ، وفركه على وجهك بكرة من القطن. لن ينعش وجهك فقط بل يزيل الماكياج أيضاً، فلإزالة مكياج العين ، امسحي عينيك بقطعة من القطن مغموسة في الحليب ، ثم شطفي وجهك.

 مجلة هي

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة