وزير إسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية والرياض تنفي

حرر بتاريخ من طرف

أكد وزير في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين عن عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا في السعودية، ووصف الأمر بأنه “إنجاز رائع”.

وردا على سؤال عن تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن أن نتنياهو زار السعودية أمس الأحد والتقى بولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي، قال وزير التعليم يوآف جالانت لراديو الجيش “حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”؛ وفقا لـ “رويترز”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد ذكرت أن “نتنياهو التقى محمد بن سلمان في لقاء ثلاثي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بعد أن استقل طائرة إلى مدينة “ناعوم” الساحلية، حيث أمضى هناك 3 ساعات ثم عاد.

فيما كشف موقع “واللا” العبري، أن “نتنياهو وكوهين أقلعا إلى السعودية بطائرة مدراء خاصة لرجل الأعمال أودي أنجل، حيث مكثت الطائرة خمس ساعات في مدينة نيوم على ساحل البحر الأحمر”.

وأضاف الموقع، بأن “الطائرة أقلعت من إسرائيل في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الأحد”، مؤكدا أن “نتنياهو وكوهين عقدا اجتماعا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو”.

ومن جانبه نفى الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، عقد أي اجتماع بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤوليين إسرائليين، وذلك بعدما أعلنت، وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عقد لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو وبن سلمان.

وكتب وزير الخارجية السعودي في تغريدة على حسابه في التويتر: “لقد علمت اليوم من تقارير إعلامية عن لقاء مزعوم بين الأمير وولي العهد بن سلمان بمسؤوليين إسرائيليين خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بامبيو للمملكة السعودية”.

وأضاف المتحدث في تغريدته أن اللقاءات الوحيدة كانت بين مسؤوليين أمرييكين وسعوديين ولم يكن هناك وجود لأي إسرائيلي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة