وزير الصحة: وفرنا 671 سريرا تحسبا لـ “كورونا” ولدينا 12 مليون كمامة

حرر بتاريخ من طرف

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب، أنه في إطار الإستعداد للتصدي لفيروس كورونا المستجد، تم توفير ما مجموعه 671 سريرا تحسبا لظهور الفيروس بالمغرب.

وأكد آيت الطالب، خلال حديثه في ندوة صحفية رفقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين ثاني مارس الجاري، على أن ليس هناك نقص في المواد اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية بالمغرب، مشيرا إلى أنه في حالة ظهور الوباء، منظمة الصحة العالمية تقدم الدعم اللازم.

وأوضح المسؤول الوزاري، أن أي حالة مشتبه فيها يتم عزلها صحيا، إلى حين إجراء التحاليل المخبرية، وأضاف آيت الطالب “لو فرضنا وجود حالة كورونا، سنبقى في نفس الحالة، ويتم عزل الحالة لمدة 14 يوما، وبعد إجراء تحليلين مخبريين سلبيا، سيعلن عن امتثال الشخص للشفاء”.

وحول مخزون الكمامات الواقية، أكد وزير الصحة أن هذه الاخيرة “يتم صناعتها في المغرب من طرف شركات مغربية، وأيضا من طرف الدرك الملكي والوقاية المدنية”، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر على احتياطي كاف للكمامات، يصل إلى 12 مليون كمامة”.

ولفت آيت الطالب إلى أن “المواطن يجب أن يعرف شروط إستعمال الكمامة، على رأسها أنه يستعملها المريض وليس الصحيح، وهي من نوع خاص حتى لا ينقل العدوى للآخر”، مضيفا” الناس العاديين غير مطلوب منهم وضع الكمامات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة